أخبار فلسطين

الإدارة الأمريكية تبدأ بخطوات فعلية لنقل سفارتها إلى القدس

أوضح تقرير للقناة الإسرائيلية الثانية، أنه ومن المقرر أن تبدأ الإدارة الأمريكية بخطوات فعلية، لنقل سفارتها من إسرائيل إلى مدينة القدس، كما جاء في إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وما أكده نائبه مايك بنس.

ووفقاً للتقرير، شاهد سكان حي “أرنونا” في القدس مجموعة من العمال الأميركيين ينقلون أغراضاً وصناديق ومعدات ثقيلة تحمل ختم القنصلية الأميركية إلى فندق “عيدن” المتواضع في الحي، الذي، بحسب علمهم، تم إغلاقه منذ فترة.

وأغلق الفندق الذي يحتوي على 24 غرفة وجناح بسبب الركود وقلة النزلاء، وعرض التقرير أقوال أحد المتواجدين في الحي بأن الفندق الصغير تم بيعه، دون تحديد تفاصيل الطرف الذي اشتراه.

وتابعت القناة: “إنه على ضوء التحضيرات لنقل السفارة الأميركية إلى فندف “ديبلومات” القريب من الفندق، يتم نقل بعض مكاتب القنصلية التي تقدم خدمات معينة، لتصبح قريبة قدر الإمكان من موقع السفارة الجديدة”.

يُذكر أن الفندق الذي يتم تحويله لمبنى تابع للقنصلية الأميركية، يبعد أكثر من كيلومتر واحد بقليل عن موقع السفارة الأميركية مستقبلًا، ومن المتوقع، أن ينتقل إليه طاقم مصغر في الأيام القريبة، على أن يتم نقل طاقم مصغر آخر إلى موقع السفارة في الأشهر القريبة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق