أخبار فلسطين

عشرات الاصابات صباح اليوم في الضفة الغربية بسبب المظاهرات الحاشدة رفضاً لقرار ترامب

أصيب صباح اليوم الاربعاء العشرات من الشبان الفلسطينين، بحالات اختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات الجماهيرية الحاشدة التي انطلقت من محافظات الوطن كافة، تنديدا ورفضا لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب بشأن مدينة القدس المحتلة، بدعوة من حركة التحرير الوطني لحركة فتح، والقوى الوطنية والإسلامية.

القدس
وفي مدينة القدس اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال.
وافادت مصادر محلية إن 156 مستوطناً اقتحموا المسجد الأقصى المبارك منذ صباح اليوم.
واندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في بلدة العيسوية بالقدس، فيما انتشرت قوات الاحتلال على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة، ترافقها جرافة عسكرية وسيارات المياه العادمة.
وأكدت مصادر محلية أن الاحتلال قام بتفتيش الشبان جسديا في منطقة باب الساهرة بالقدس.
واندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في بلدة حزما شمال شرق القدس.
رام الله
أصيب العشرات بحالات اختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرة المركزية الحاشدة التي انطلقت صوب حاجز قلنديا، المدخل الشمالي لمدينة القدس المحتلة، يتقدمها أعضاء من اللجنة المركزية، والمجلس الثوري لحركة فتح، وقادة الفصائل، وممثلو المؤسسات الرسمية والشعبية، وموظفون من كافة القطاعات، لنصرة القدس، ودعما للقيادة الفلسطينية في جهودها في هذا الاطار.

وقال منسق القوى الوطنية والاسلامية عصام أبو بكر، إن المسيرة جاءت اليوم للتأكيد على الرفض الكامل لإعلان الرئيس الأميركي الجائر دونالد ترمب بشأن القدس.

ودعا إلى تكثيف الجهود من أجل إلغاء إعلانه غير القانوني، وإخضاع إسرائيل للقانون الدولي، التي تمادت في إهمال ورفض كافة قرارات الشرعية الدولية، بل إنها لا تعرها أي اهتمام.

وأكد أبو بكر أن القيادة الفلسطينية صعدت من إجراءاتها السياسية منذ إعلان ترمب، ونجحت في حشد إجماع دولي يدين ويرفض هذا الإعلان.

بيت لحم
أصيب عدد من المواطنين، بحالات اختناق، خلال قمع قوات الاحتلال للمسيرة التي خرجت في مدينة بيت لحم، منددة بإعلان ترمب.

وانطلقت المسيرة التي دعت لها لجنة التنسيق الفصائلي وبمشاركة شرائح مختلفة من منطقة باب الزقاق، وصولا الى المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، خط التماس الاول مع قوات الاحتلال.

وأفادت مصادر طبية محلية، بأن جنود الاحتلال قمعوا المسيرة بإطلاق قنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى اصابات بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، وتم معالجتهم ميدانيا.

ولا تزال المواجهات مستمرة.

الخليل

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي  في عدة مناطق في مدينة الخليل، وبلدة حلحلول، ومخيم العروب شمال الخليل، عقب مسيرات شعبية منددة بقرار ترمب بشأن القدس.

وأكدت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتلت أسطح منازل المواطنين في شارع الشهداء، وباب الزاوية، تحسبا لاندلاع مواجهات مع الشبان الغاضبين عقب وقفة احتجاجية دعت لها حركة التحرير الوطني فتح، والتي انطلقت من دوار ابن رشد وسط المدينة باتجاه شارع الشهداء.

كما انطلقت مسيرة مماثلة في بلدة حلحول شمالا، رفضا لقرار ترمب، واندلعت مواجهات مع جيش الاحتلال قرب جسر حلول، ومخيم العروب.

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية الأعلام الفلسطينية، ولافتات تندد بقرار الرئيس ترمب بشأن القدس، واحرقوا العلم الإسرائيلي وصور الرئيس ترمب، ورددوا هتافات وطنية، وأخرى تدعو إلى نصر القدس عاصمة الدولة الفلسطينية.

وتوجه المشاركون الى شارع الشهداء بالمدينة ونقاط التماس مع جيش الاحتلال، حيث ألقت قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت باتجاه المواطنين.

قلقيلية
وفي مدينة قلقيلية اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في حي النقار بمدينة قلقيلية، وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع.
غزة
وفي سياق متصل أطلقت قوات الاحتلال النار قرب موقع النصب التذكاري شرق بلدة بيت حانون شمال غزة.
فيديو: مواجهات في منطقة جسر حلحول شمال الخليل
فيديو: من المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال على مدخل مدينة بيت لحم الشمالي.
فيديو: مواجهات على حاجز قلنديا شمال القدس مع بدء وصول المسيرة المركزية من رام الله.

صور من المواجهات المندلعة في الخليل

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. Hi there this is kinda of off topic but I was wondering if blogs use WYSIWYG editors or if you have to manually code with HTML.
    I’m starting a blog soon but have no coding skills so I wanted to
    get guidance from someone with experience. Any help would be enormously appreciated!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق