رئيسي

التنمیة الاجتماعیة تُعلن موعد وآلية صرف”المنحة القطرية”ولا يوجد أسماء جديدة

كشفت وزارة التنمیة الاجتماعیة في غزة صباح يوم الخميس، عن موعد وآلية صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة بالقطاع.

وقالت التنمية في بيان صحفي وصل “نبض” نسخة عنه، إنّ “صرف المنحة القطریة، سيكون یوم السبت المقبل وحتى یوم الخمیس لـ 100 ألف أسرة متعففة في قطاع غزة”، لافتةً إلى أن من سیحصل على المنحة القطریة ھو كل من استلم أقل من 11 مرة، ومن استلم 11 مرة وعنده أسرة من ثلاثة أفراد فأكثر، ولا یوجد أسماء جدیدة في ھذه الدفعة.

وبشأن آلية الصرف، أوضحت أن عملیة الصرف ستتم عبر فروع مكاتب البرید في محافظات قطاع غزة لـ 100 ألف أسرة، بواقع 100$ للأسرة الواحدة وفقاً لآلیة جدیدة ستنفذ بالتعاون مع الجھات الحكومیة المختصة وعلى رأسھا وزارة التنمیة الاجتماعیة ووزارة الاتصالات وتكنولوجیا المعلومات ووزارتي الصحة والداخلیة بغزة، لضمان تحقیق معاییر السلامة للمستفیدین والحفاظ على مسافات كافیة بین المستفیدین، وذلك ضمن الإجراءات الوقائیة لمواجھة تفشي فیروس ” كورونا ” المستجد.

وكان رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي، قد أعلن مساء الثلاثاء الماضي، أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة مطلع الأسبوع المقبل.

وذكر السفير العمادي أن عملية الصرف ستتم عبر مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ 100 ألف أسرة، بواقع 100$ للأسرة الواحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق