رياضة

شاهدوا: فرايبورج يمنح هدية لدورتموند بإسقاط مونشنجلادباخ

سقط بوروسيا مونشنجلادباخ خارج ملعبه على يد فرايبورج بهدف دون رد، امس الجمعة، في إطار منافسات الجولة الـ30 من الدوري الألماني.

هدف المباراة الوحيد جاء عن طريق نيلس بيتيرسن في الدقيقة 59، ليرفع فرايبورج رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثامن، بينما توقف مونشنجلادباخ عند 56 نقطة في المرتبة الرابعة.

وفشل جلادباخ بذلك في تخطي لايبزيج الثالث صاحب الـ58 نقطة، وتضييق الخناق على دورتموند الوصيف بـ60.

شوط سلبي

شكل فرايبورج خطورة على مرمى مونشنجلادباخ في الدقائق الأولى من المباراة، بمحاولتين من تسديدتين عن طريق فينشنزو جريفو ولوكا فالدشميديت، لكن بدون دقة كافية.

وجاءت أول محاولة خطيرة من جانب الضيوف بعد مرور 10 دقائق على البداية، بتسديدة من فلوريان نيوهاوس، لكنها ذهبت في متناول يد الحارس أليكسندر شفولوف.

وأنقذ شفولوف مرماه من فرصتين تهديفيتين متتاليتين، بعدما تصدى بقدمه لتسديدة أرضية زاحفة من الحسن بليا، قبل أن ترتد الكرة إلى لارس شتيندل، الذي هيأها لنفسه وسددها بيمناه، ليبعدها حارس فرايبورج بيديه.

وعاد بليا لمحاولة صيد شباك فرايبورج بتسديدة أرضية جديدة، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

ومع حلول الدقيقة 26، استطاع جلادباخ هز شباك أصحاب الأرض عن طريق نيوهاوس، قبل أن يتبين وجوده في حالة تسلل، ليُلغى الهدف.

وأهدر نيوهاوس فرصة هدف محقق من جديد، بعدما تسلم تمريرة بالرأس داخل منطقة الجزاء، وحاول وضع كرة ساقطة داخل المرمى، لكنها علت العارضة.

واستمرت محاولات مونشنجلادباخ على مرمى فرايبورج دون نتيجة مثمرة، حتى انتهاء الشوط الأول بتعادل سلبي.

هدف مباغت

ومع بداية الشوط الثاني، أطلق روبن كوخ تسديدة أرضية قوية، كادت أن تخترق شباك الحارس يان سومر، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الضيوف.

وباغت فرايبورج ضيفه في الدقيقة 59 بهدف أول عن طريق بيتيرسن، الذي قابل كرة عرضية من ركلة حرة، بضربة رأسية، لم يستطع سومر التصدي لها.

وتلقى جلادباخ ضربة موجعة بعد دقائق قليلة على تأخره بالهدف، بعد حصول بليا على بطاقة حمراء بعد إنذاره للمرة الثانية، ليضطر الفريق لإكمال المباراة بـ10 لاعبين.

وهيمن فرايبورج على مجريات اللعب، مستغلًا الزيادة العددية له، وكاد لوكاس هولير أن يعزز تقدمه بهدف ثانٍ بتسديدة على الطائر، لكنها علت العارضة.

ونجح فرايبورج في الحفاظ على تقدمه، رغم محاولات جلادباخ لمعادلة النتيجة حتى نهاية المباراة، ليفوز (1-0).

بالصور.. فرايبورج يمنح هدية لدورتموند بإسقاط مونشنجلادباخ
بالصور.. فرايبورج يمنح هدية لدورتموند بإسقاط مونشنجلادباخ
بالصور.. فرايبورج يمنح هدية لدورتموند بإسقاط مونشنجلادباخ
بالصور.. فرايبورج يمنح هدية لدورتموند بإسقاط مونشنجلادباخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق