أسرى الحرية

محكمة “الاحتلال”تحويل الأسير “حسن كراجة” للاعتقال الإداري عقب انتهاء محكوميته

أصدرت محكمة “عوفر” العسكرية، اليوم ، قرارًا بالاعتقال الإداري بحق الأسير حسن ياسر كراجة (39 عامًا) من قرية صفا غرب رام الله، عقب انتهاء مدة محكوميته الفعلية البالغة 16 شهرًا.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى، بأن قوات الاحتلال كانت أعادت بتاريخ 11/9/2018 اعتقال الناشط المجتمعي المحرر حسن كراجة بعد مداهمه منزله وتفتيشه من قرية صفا ولم يمضِ على إطلاق سراحه سوى 10 شهور ونقلته إلى مركز تحقيق المسكوبية بالقدس، ومنعته من الالتقاء بمحاميه لأكثر من شهر.

وأشار إلى أن محكمة الاحتلال أجلت محكمة كراجة عدة مرات قبل أن تصدر بحقه حكمًا بالسجن الفعلي لمدة 16 شهرًا، وحين انتهت رفضت إطلاق سراحه وقامت بعد توصية من المخابرات بتحويله إلى الاعتقال الإداري لمدة أربع شهور.

يُذكر أن الناشط كراجة أسير محرر اعتقل مرتين الأولى عام 2013، بعد أن تعرض للضرب على يد الوحدات الخاصة، وأمضى خلالها 23 شهراً في السجون بتهم تتعلق بنشاطه الاجتماعي، وتم الإفراج عنه في أكتوبر٢٠١٤، ثم أعيد اعتقاله في يوليو 2016 خلال مروره على حاجز بيت عور الفوقا غرب مدينة رام الله، وأمضى16 شهراً في الاعتقال الإداري المتجدد وأطلق سراحه في نوفمبر من العام 2018.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق