رياضة

شاهدوا .. مانشستر سيتي يتغلب على ايفرتون بصعوبة

تغلب مانشستر سيتي على ضيفه إيفرتون مساء الأربعاء، بنتيجة (2-1)، في المباراة التي أقيمت على ملعب الاتحاد ضمن لقاءات الجولة 21 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل هدفي السيتي المهاجم البرازيلي جابريل جيسوس بالدقيقتين (51 و58) بينما سجل هدف إيفرتون الوحيد ريتشارلسون (71).

وبتلك النتيجة رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثالث ليقلص الفارق مع ليستر سيتي الوصيف إلى نقطة واحدة، بينما تجمد رصيد إيفرتون عند 25 نقطة في المركز العاشر.

الشوط الأول

جاءت المحاولة الأولى في المباراة لصالح إيفرتون، بعدما تلقى كوليمان كرة بينية سحرية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 9، ليحاول تسديد كرة في الزاوية البعيدة، إلا أن برافو أبعدها إلى ركلة ركنية.

وافتتح مانشستر سيتي التسجيل في الدقيقة 13، بعدما مرر كانسيلو كرة عرضية أرضية من الجانب الأيمن، تابعها فودين في الشباك، قبل أن يتم إلغاء الهدف بعد الرجوع إلى الفار، واتضح أن محرز كان متسللًا قبل تمرير الكرة إلى كانسيلو.

وحاول جيسوس مباغتة بيكفورد بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 24، إلا أن كرته ذهبت أعلى العارضة.

ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 29، مرر ميندي كرة عرضية أرضية لمحرز على حدود منطقة الجزاء، والذي توغل في المنطقة وسدد كرة أبعدها بيكفورد إلى ركلة ركنية، وتبعها جوندوجان بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 30، أمسك بها الحارس الإنجليزي.

ومرر جيسوس كرة مميزة لمحرز الخالي من الرقابة تمامًا داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 42، إلا أن الدولي الجزائري سدد إلى جوار القائم.

وارتقى مينا لكرة عرضية من ركلة ركنية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، ليسدد كرة رأسية علت العارضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الشوط الثاني

وبدأ مانشستر سيتي الشوط الثاني بقوة، من خلال كرة بينية مميزة في الدقيقة الأولى من دي بروين، ارتقى لها جيسوس مسددًا رأسية أمسك بها بيكفورد.

وسجل جيسوس الهدف الأول للسيتي في الدقيقة 51، بعدما تلقى تمريرة بينية من جوندوجان في منطقة الجزاء، ليسدد بعدها كرة في الزاوية البعيدة، لم يتمكن بيكفورد من التصدي لها.

وعاد جيسوس ليعزز من تقدم السيتي في الدقيقة 58، بعدما تلقى تمريرة من محرز داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة أرضية في الزاوية الضيقة هذه المرة، مسجلًا الهدف الثاني لمانشستر سيتي.

وتحصل السيتي على مخالفة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 70، ليرسل دي بروين عرضية داخل منطقة الجزاء، قابلها محرز بتسديدة مباشرة مرت إلى جوار القائم.

وقلص إيفرتون الفارق في الدقيقة 71، مستغلًا خطأ من برافو في التمرير، لتصل الكرة إلى والكوت الذي أرسل عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء تابعها ريتشارلسون في الشباك.

وكاد جيسوس أن يسجل الهاتريك بعدما ارتقى لعرضية كانسيلو في الدقيقة 73، مسددًا رأسية تألق بيكفورد في التصدي لها.

وفي الدقيقة 76، أرسل سيديبي عرضية مميزة تابعها كين بمقصية، مرت إلى جوار القائم.

ومن جديد أهدر جيسوس فرصة محققة لقتل المباراة في الدقيقة 78، بعدما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس بيكفورد، وتبعها بتسديدة أرضية في الدقيقة 81 من داخل منطقة الجزاء أيضًا، تصدى لها الحارس الإنجليزي.

وأجرى جوارديولا التبديل الأول في الدقيقة 83، بنزول ديفيد سيلفا على حساب فودين، ودفع بعدها بسترلينج على حساب محرز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، لينتهي اللقاء بفوز مانشستر سيتي بنتيجة 2-1.

مانشستر سيتي يتغلب على ايفرتون بصعوبة
مانشستر سيتي يتغلب على ايفرتون بصعوبة
مانشستر سيتي يتغلب على ايفرتون بصعوبة
مانشستر سيتي يتغلب على ايفرتون بصعوبة
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق