أخبار فلسطين

أشتية يبحث مع “الدولي للاتصالات” العراقيل والصعوبات التي تضعها إسرائيل أمام قطاع الاتصالات الفلسطيني

التقى رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الخميس، في مدينة جنيف السويسرية، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات هولين جاو، بحضور السفير الفلسطيني في سويسرا إبراهيم خريشي.

وشدد اشتية، لجاو أهمية العمل على نقل المقاسم الفلسطينية الموجودة في الخارج إلى فلسطين وتشغيل البوابة الدولية حسب قرارات الاتحاد الدولي للاتصالات، والعمل على حجز ترددات لفلسطين لخدمة الجيل الخامس بشكل مبكر، والقفز نحوها مباشرة.

وناقش رئيس الوزراء مع الأمين العام، العراقيل والصعوبات التي يضعها الاحتلال الاسرائيلي أمام قطاع الاتصالات الفلسطيني، خاصة في ظل التحول الرقمي الكبير الذي يشهده العالم، مطالبا الاتحاد بالضغط على إسرائيل للسماح بتشغيل خدمة الجيل الثالث للاتصالات في قطاع غزة.

ولفت اشتية إلى أن إسرائيل تسيطر على الأرض والهواء بحجج واهية وهي الأمن، وهي تستغل المناطق المسماة “ج” التي تسيطر عليها عسكريا بشكل كامل، لبناء أبراج لشركات الاتصالات الإسرائيلية، للسيطرة بذلك على نحو 35% من السوق الفلسطيني بشكل غير قانوني.

وأكد رئيس الوزراء على أن القضية في فلسطين ليست اقتصادية وإنما سياسية، ولكننا نرحب باي جهد لتقوية الاقتصاد الفلسطيني والبنية التحتية وبناء القدرات.

وطالب من الاتحاد تقديم الدعم الفني لصالح الكلية الجامعية للتدريب المهني التي تعمل الحكومة على انشائها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق