رئيسي

الفلسطينيون في الداخل والشتات يستعدون اليوم لإحياء الذكرى (71) للنكبة

يستعد الفلسطينيون في كافة أماكن تواجدهم، سواء في قطاع غزة او الضفة الغربية او القدس او المخيمات، اليوم الأربعاء، لإحياء الذكرى الحادية والسبعين للنكبة.

قطاع غزة
ويشهد قطاع غزّة، اليوم الأربعاء، إضرابًا شاملًا، استعدادًا لإحياء ذكرى النكبة الفلسطينية، حيث تستعد الجماهير للمشاركة في إحياء ذكرى الكبة قرب مخيمات العودة الخمس في مناطق شرق القطاع.

وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار دعوات لمليونية جديدة، تنطلق بعد صلاة الظهر من جميع أنحاء قطاع غزة، نحو مخيمات العودة شرق القطاع، إحياء لذكرى النكبة ورفضاً لـ (صفقة القرن) والحصار الإسرائيلي.

رام الله 
 
وتُقام الفعالية المركزية في الضفة الغربية، من خلال المسيرة والمهرجان المركزي الساعة 11:30 صباح يوم الأربعاء في رام الله، والتي ستنطلق من ضريح الشهيد ياسر عرفات إلى ميدان الشهيد ياسر عرفات.

استعدادات الاحتلال 

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي، أنهى الليلة الماضية، تعزيز قواته عند المنطقة المحيطة بالسياج الفاصل مع قطاع غزة، تحسبًا لاندلاع مواجهات واسعة، خلال تظاهرات ذكرى النكبة اليوم.
وقالت القناة الـ 13 الإسرائيلية، إن التعزيزات والاستعدادات، شملت إجراءات أمنية خاصة، ونشر بطاريات القبة الحديدية، وتعليمات خاصة لسكان مستوطنات غلاف غزة.
ووفقاً للقناة، يخشى الجيش الإسرائيلي من عمليات اقتحام جماعية، يقوم بها متظاهرون فلسطينيون عبر السياج الحدودي، أو تظاهرات قد يتخللها إطلاق بالونات حارقة، وإلقاء قنابل يدوية وعبوات ناسفة.
وتابعت القناة الإسرائيلية، أن تقديرات الجيش والمنظومة الأمنية الإسرائيلية، تشير إلى أن التظاهرات اليوم ستكون حاشدة، وستشارك بها جماهير كبيرة من القطاع.
ولفتت القناة إلى أن التظاهرات ستنطلق اليوم عقب صلاة الظهر، من كافة أنحاء القطاع نحو منطقة الحدود، لإحياء لذكرى النكبة الـ 71، ورفضاً لـ (صفقة القرن) والحصار المتواصل على قطاع غزة، منذ 12 عاماً.

طوباس 

وشارك المئات من أهالي مخيم الفارعة جنوب طوباس، الليلة، في مسيرة لمناسبة الذكرى الـ 71 للنكبة.

وأفاد الناشط خالد منصور، بأن هذه المسيرة التي جابت شوارع المخيم، تأتي للتأكيد على حق العودة، مؤكداً أن حجم المشاركة الواسع فيها يدل على وعي شعبي كبير، وعلى التمسك بحق العودة والثوابت الوطنية.

وتقدمت المسيرة فرق كشفية، كما تمت إضاءة المشاعل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق