رئيسيعربي

“هآرتس”: نذر حرب كبرى تومض في الخليج

أكدت صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية، أن حرباً وشيكة، ستحدث في الخليج العربي بشكل أقرب من أي وقت مضى، مبينة أن هناك دلائل متزايدة على احتمالات تصعيد وهجمات استفزازية بين إيران وأمريكا.

وقالت الصحيفة: إن الوضع يتجه إلى التصعيد بين أمريكا وإيران في الخليج، ما ينذر باشتعال أو حرب ثالثة في هذه المنطقة، قد تكون كلفتها البشرية والمادية وعنفها أكثر من الحربين السابقتين، مشيرة إلى سيطرة الصقور على إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وإمكان جرّه إلى مواجهات لا تُحمد عقباها.

وأرسلت الولايات المتحدة الأمريكية حاملة الطائرات “أبراهام لنكولن”، إلى الخليج بحجة حماية مصالحها، ومواجهة تهديد إيراني محتمل، في ذات الوقت الذي تقول فيه إيران: إن جيشها على أهبة الاستعداد، وإن الانتشار العسكري الأمريكي لا يشكل تهديداً بل فرصة لها.

وأفادت (هآرتس)، بأن أمريكا وإيران أصبحتا على حافة المواجهة في الخليج، مشيرة إلى وجود قوات موالية لإيران في سوريا والعراق ولبنان، يمكن أن تنفذ هجمات استباقية ضد القوات الأمريكية في المنطقة.

وتابعت: “يمكن أن تجر تلك الهجمات الجيش الأمريكي إلى حرب شاملة مع إيران في الخليج”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه إذا انطلقت شرارة الحرب بين أمريكا وإيران، فإن تكلفتها ستكون باهظة، وستكون حرباً كبيرة جداً، ويمكن أن تتسع بسرعة؛ لتكون أكثر عنفاً من حربي الخليج الأولى والثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق