المرأة

أخطاء وضع طلاء الأظافر

أخطاء وضع طلاء الأظافر

أخطاءٌ كثيرة قد تقعين ضحيتها حين تقرّرين طلي أظافرك ومشاكل متعدّدة قد تعترضك من دون معرفة السبب وراءها كتقشر الطلاء، عدم تجفيفه بالسرعة المطلوبة رغم وضع الطلاء المجفّف عليه وسواها من المشاكل.

على ضوء ذلك، وبما أننا نحرص على الاعتناء بأظافرك، ونحاول جاهدا الوصول الى حلول وطرق مفيدة لك، قرّرنا عرض أبرز المشاكل التي تواجهينها أثناء وضع طلاء الاظافر.

 تقشر طلاء الاظافر

أسباب لا متناهية تقف وراء تقشّر طلاء الاظافر بعضها يعود لنوعية الطلاء، عدم وضع طلاء الاساس، كثرة استعمال المياه والمنظفات.إلاَّ أن سببًا قد تجهلينه يساهم في تقشر الطلاء وهو عدم تنظيف جوانب الظفر من آثار الطلاء القديمة وعدم إزالة الجلد الميت الذي يتشّرب المياه فيجعل الظفر مرطبًا ما قد يؤدي الى عدم إلتصاق الطلاء بطريقة محكمة.

 تجرّح الطلاء بسبب الخلود الى النوم بعد ساعة على وضعه:

تزيين الأظافر والخلود إلى النوم بعد ساعة من الوقت تعدّ من أكثر المشاكل التي تشكو منها الأمهات كونهن لا يجدن الوقت للإعتناء بأنفسهن سوى لحظة نوم أطفالهن. يحتاج طلاء الأظافر الى 3 ساعات أقلّه ليجفّ تمامًا من الداخل لذا ننصحك بعدم وضعه قبل الخلود إلى النوم.

 عدم وضع مثبت وملمع الطلاء

استعمال مثبت وملمع الطلاء من الخطوات المهمة لا بل الأهم خلال عملية الإعتناء بالأظافر وتزيينها كونه يعمل على تجفيف اللون، زيادة للمعانه وتثبيته أما استبدال المثبت بطلاءٍ شفاف فلن يجدي نفعًا. لذلك حاولي أن تنهي الطبقات بمثبّت الطلاء الفعال.

تلك كانت الأخطاء التي تقع ضحيتها كل السيدات أثناء تزيين أظافرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق