رياضة

بالصور: الأهلي يحقق فوزًا معنويًا أمام صن داونز ويودع دوري الأبطال

حقق الأهلي المصري فوزًا معنويًا، بهدف نظيف على حساب ضيفه صن داونز الجنوب أفريقي،، في المباراة التي جمعتهما على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في جولة الإياب لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا.

وودع الأهلي المصري وصيف أخر نسختين البطولة القارية على يد الفريق الجنوب أفريقي بعدما خسر ذهاباً خارج الديار بخماسية دون رد، ليصعد بطل نسخة 2016 إلى المربع الذهبي بمجموع المباراتين (5-1).

وفشل الفريق الأحمر في رد اعتباره بفوز كبير خلال لقاء الإياب وسط أجواء عصبية ومتوترة من جانب لاعبي الفريق والجماهير والإدارة واعتراضات على الحكم الجامبي بكاري جاساما.

الأهلي بدأ المباراة بطوفان هجومي وأضاع وليد أزارو مع الثانية 13 هدفاً من انفراد صريح بالمرمى، ثم عرضية أبعدها الدفاع ورد صن داونز بتسديدة كان الدفاع الأهلاوي لها بالمرصاد.

وحاول أجاي بتمريرة عرضية أنقذها الدفاع قبل أزارو، وبدأ لاعبو الفريق الجنوب أفريقي استهلاك الوقت وامتصاص حماس لاعبي الفريق الأحمر بذكاء من خلال التمريرات وكثرة السقوط من الحارس أونيانجو.

أضاع عمرو السولية أقرب فرصة للأهلي بتسديدة صاروخية ردها القائم، وأبعد دفاع صن داونز كرة من أجاي، بينما طالب أزارو بضربة جزاء لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

ونال السولية إنذاراً للخشونة وحصل أجاي على آخر، واعتمد صن داونز على قدرات لاعبيه في الاحتفاظ بالكرة والتمرير الدقيق لاستهلاك الوقت ومنع الأهلي من التسجيل مبكرًا.

ووجه رمضان صبحي تسديدة قوية أبعدها الحارس ثم حصل أيمن أشرف مدافع الأهلي على إنذار، وسقط حسين الشحات صانع الألعاب في مصيدة التسلل قبل أن ينتهي الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

وبدأ الأهلي الشوط الثاني بحماس ونشاط هجومي وألغى الحكم هدفاً سجله النيجيري جونيور أجاي بداعي التسلل، وطالب لاعبو الأهلي بعدها بضربة جزاء بداعي لمسة يد ضد مدافع صن داونز.

وأشرك صن داونز اللاعب باكاماني ماهلامبي على حساب مابوي في الدقيقة 62، فيما دفع الأهلي بمروان محسن بدلاً من حسين الشحات، قبل أن يسجل المغربي وليد أزارو هدف التقدم من ضربة رأس قوية في الدقيقة 68 من عرضية أحمد فتحي.

وأشرك الفريق الأحمر ثاني تغييراته بنزول ناصر ماهر بدلاً من السولية، وألقى موسيماني بآخر أوراقه لاكاي بدلاً من زواني، بينما دفع الفريق الأحمر بالمهاجم صلاح محسن بدلاً من جونيور أجاي.

ونال مروان محسن إنذاراً للخشونة، ووجه معلول تسديدة بعيدة عن المرمى لينتهي اللقاء بفوز ضئيل لا يفيد الأهلي.

















 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق