رياضة

بالصور: الزمالك يستعيد نغمة الانتصارات أمام “سموحة” ويسترد صدارة “الدوري”

استعاد فريق الزمالك نغمة الانتصارات على حساب ضيفه سموحة بنتيجة (1-0)، أمس الأربعاء، باستاد “بترو سبورت”، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ24 للدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وسجل للزمالك اللاعب التونسي فرجاني ساسي من ضربة جزاء في الدقيقة (37)، ليحقق الأبيض الفوز بعد غياب في آخر ثلاث مواجهات، سيطر عليها التعادل أمام طلائع الجيش والمقاولون العرب والأهلي، على الترتيب.

واسترد الزمالك صدارة الدوري المصري بعدما رفع رصيده إلى “57” نقطة بفارق نقطتين عن الأهلي الذي تراجع للمركز الثاني.

في المقابل، تجمد رصيد سموحة بقيادة مدربه حسام حسن عند “25” نقطة في المركز الـ”17″ وقبل الأخير مع بتروجيت.

المباراة جاءت متوترة وشهدت عصبية واضحة بين لاعبي الفريقين وسيطرت أجواء من التوتر منذ الدقائق الأولى في ظل سوء العلاقة بين جماهير الزمالك والتوأم حسام وإبراهيم حسن.

بدأت محاولات الزمالك مبكراً بعد دقيقتين فقط بتسديدة من محمود عبد المنعم “كهربا”، أمسكها الحارس محمد أبو جبل ثم ضربة رأس بجوار القائم وتصويبة من فرجاني ساسي.

وحاول سموحة استكشاف المرمى الزملكاوي بتسديدات طائشة من أوميد أوكري ثم كرة آخرى من إيدي إيمومو.

أهدر خالد بوطيب فرصة قريبة للزمالك بعد انطلاقة سريعة من جانب زيزو في الجبهة اليسرى ومراوغة رائعة موجهًا تمريرة رائعة للمهاجم المغربي الذي سدد بغرابة بجوار القائم.

وأبعد أبوجبل عرضية خطيرة من حازم إمام وأبعد محمد عبد الغني مدافع الزمالك محاولة سكندرية.

وحصل الزمالك على ضربة جزاء، بعدما سدد بوطيب الكرة عقب التحام مع المدافع كريم يحيى انبرى لها التونسي فرجاني ساسي مسجلًا هدف التقدم في الدقيقة “37”.

وأخطأ عبد الغني في إعادة الكرة لجنش ولكن طارق حامد أنقذ الموقف وأبعد تسديدة قوية من أوكري مهاجم سموحة.

وشهدت الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول توتر الأجواء بعد مشادة بين السيد فريد وزيزو، وحصل اللاعبان على الإنذار وانتهى الشوط الأول بالتعادل.

وبدأ الشوط الثاني بإصابة حازم إمام قائد الفريق الأبيض وخروجه لصالح التونسي حمدي النقاز وأضاع الونش محاولة للزمالك بينما دفع سموحة بعمرو بركات بدلاً من أوميد أوكري.

وأضاع أوباما فرصة خطيرة للزمالك بضربة رأس عبر عرضية متقنة من جانب النقاز أبعدها أبوجبل ببراعة.

ونال كهربا وأحمد صبحي الإنذار، وخرج كهربا لصالح إبراهيم حسن في الدقيقة “66” بينما شارك أحمد مصطفى بدلاً من محمود سامي في صفوف سموحة.

ووجه إبراهيم حسن كرة برأسه لبوطيب ولكن بلا خطورة، ورد عمرو بركات بمحاولة قريبة ثم عرضية لسموحة وضربة رأس ضعيفة، قبل أن يهدر أحمد زيزو فرصة قريبة بانطلاقة من الجبهة اليسرى وتسديدة بجوار القائم.

وألقى سموحة بالتغيير الأخير بنزول محمد متولي “كناريا” على حساب الظهير الأيمن أحمد مصطفى في الدقيقة “77”.

ووجه فرجاني ساسي تسديدة قوية بجوار القائم وأبعد دفاع سموحة محاولة آخرى ونال ساسي إنذاراً ثم أجرى الزمالك آخر تغيير بنزول اللاعب محمود عبد العزيز بدلاً من أحمد زيزو في الدقيقة “89”.

سيطر الزمالك على الكرة في الدقائق الأخيرة وأبعد محمود منصور ظهير سموحة بينية رائعة من ساسي  لينتهي اللقاء بفوز الزمالك.














الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق