أخبار العالم

ترامب يدعو كيم إلى نقل الأسلحة النووية الكورية إلى أمريكا

سلّم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، خلال قمة هانوي، وثيقة سرية تدعو إلى نقل الأسلحة النووية، ووقود القنابل والصواريخ إلى الولايات المتحدة الأميركية.

ووفقاً لوكالة (رويترز)، فإن الرئيس ترامب سلم نظيره الكوري الشمالي الوثيقة التي كتبت باللغة الكورية والإنجليزية في 28 شباط/ فبراير في فندق متروبول في العاصمة الفيتنامية هانوي.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد قال أمس الجمعة: إنه قرر الأسبوع الماضي، عدم فرض عقوبات إضافية على كوريا الشمالية، لأنه يرغب في الحفاظ على علاقة طيبة بزعيمها كيم جونغ أون، ولأن الشعب الكوري الشمالي “يعاني كثيراً” بالفعل.
وفي تصريح للصحفيين بمنتجعه في فلوريدا، ذكر ترامب: “لا أعتقد أنه من الضروري فرض عقوبات إضافية في هذا التوقيت، هذا لا يعني أني لن أفرضها فيما بعد”.

وبيّن ترامب، أنه يرتبط بعلاقة طيبة للغاية مع كيم، مشيراً إلى ضرورة الحفاظ على هذه العلاقة، على الأقل لأطول فترة ممكنة.

يُشار إلى، أن القمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، التي عقدت في هانوي في 27-28 شباط/ فبراير، قد انتهت دون توقيع الوثيقة المشتركة التي كان مخططاً لها مسبقاً، كما هو موضح سابقاً في الجدول الزمني للبيت الأبيض.

وكان من المتوقع، أن يتم التوقيع خلال قمة هانوي على اتفاقيات تهدف إلى نزع السلاح النووي وتعزيز السلام الإقليمي وتحسين العلاقات بين واشنطن وبيونغ يانغ، إلا أن ترامب أشار إلى أن الطرفين فضلا تأجيل ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق