رئيسي

محدث: اندلاع مواجهات بالضفة.. وبدء توافد المواطنين لنقاط التماس استعداداً لـ”مليونية العودة”

بدأ تجمع الشبان الفلسطينيين بنقاط التماس في القطاع، استعداداً لانطلاق مسيرة “مليونية الأرض والعودة” التي دعت إليها الفصائل، من أجل إحياء ذكرى “يوم الأرض”، ومرور عام على انطلاق “مسيرات العودة”.

ووصل الوفد الأمني المصري إلى مخيم العودة شرق قطاع غزة، منذ قليل، وسط حراسة أمنية مشددة، لمراقبة سلمية التظاهرة وفق ما نصت عليه التفاهمات بين حماس وإسرائيل بوساطة مصرية، وغادر المكان بعد نصف ساعة.

وأوضحت مصادر صحفية، أن هناك انتشار لعناصر من الفصائل الفلسطينية بزي خاص بين المتظاهرين لمنع اقترابهم من السياج الأمني بين غزة وإسرائيل.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، فجر اليوم السبت، عن استشهاد المواطن محمد جهاد جودت سعد (20 عاماً) جراء  إصابته بشظايا بالرأس من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي شرقي غزة.

يُذكر أن الشهيد سعد، هو الأول الذي يرتقي في “يوم الأرض ومليونية العودة”.

وفي الضفة الغربية، اندلعت مواجهات بين جنود الاحتلال وشبان فلسطينيين، عند (حاجر بيت إيل)، شمال شرق البيرة، وحاولت قوات الاحتلال تفريقهم، عبر إغراق المنطقة بقنابل الغاز.

 

وقال الناطق العسكري لكتائب المقاومة الوطنية، أبو خالد: الكتائب رفعت درجة الاستعداد في صفوف مقاتليها إلى درجة القصوى، وحذر الاحتلال من التغول بدماء الشعب الفلسطيني، وأن أية جريمة يرتكبها الاحتلال بحق المتظاهرين، ستلقى رداً مناسباً مع حجم العدوان.

وشددت وزارة الصحة والمؤسسات الصحية الشريكة على أنها أنهت استعداداتها وجهوزيتها في المستشفيات والنقاط الطبية وسيارات الإسعاف لمواكبة انطلاق فعاليات مليونية الأرض والعودة اليوم شرق قطاع غزة.

كما أعلنت وزارة الداخلية، انها أنهت استعداداتها وترتيباتها لدعم وإسناد الجماهير المُشاركة في فعاليات “مليونية الأرض والعودة” في ذكرى يوم الأرض، المقررة السبت الموافق 30 آذار/ مارس 2019.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق