رئيسي

شهيدان وعشرات الإصابات برصاص الاحتلال الاسرائيلي شرقي قطاع غزة

استشهد مواطنان فلسطينيان، اليوم الجمعة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، شرقي قطاع غزة، وأصيب أخرون، خلال مشاركتهم في الجمعة الواحدة والخمسين لمسيرات العودة، شرقي قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، عن استشهاد مواطنين، الأول يبلغ من العمر (29 عامًا)، والأخر يبلغ (18 عامًا)، وإصابة 55 مواطنًا، برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي شرقي قطاع غزة، مؤكدة أن هنالك استهدافات واضحة طالت الطواقم الطبية الميدانية العاملة في المكان.

وقالت الصحة: إن قوات الاحتلال الاسرائيلي تركز استهدافها للنقاط الطبية، وسيارات الاسعاف بشكل متكرر مما أدى لإصابة عدد كبير من الطواقم الطبية، بالاختناق الشديد شرق البريج وخانيونس وتعرض سيارة اسعاف لقنابل الغاز المباشرة شرق غزة.

وكانت الهيئة، قد أطلقت على اليوم؛ جمعة “المسيرات خيارنا”، معلنة تمسك الفلسطينيين بمسيرات العودة، “وفاء لوصايا الشهداء وعهد الأسرى وتضحيات الجرحى”.

ودعت إلى أوسع مشاركة في فعاليات اليوم، في المخيمات الخمس المقامة بالقرب من السياج الفاصل.

يُشار إلى، أن الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة اعلنت بسبب العدوان الإسرائيلي على القطاع فجر الجمعة الماضية، تأجيل فعاليات الجمعة الماضية، ليعاد استئنافها اليوم، فيما السبت 30 آذار/ مارس، أكدت الهيئة أنه سيكون مليونية في ذكرى يوم الأرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق