أخبار فلسطين

ادعيس: نسعى لتطوير سياسة العمل بلجان الزكاة من أجل توسيع قاعدة المستفيدين

قال يوسف ادعيس، وزير الأوقاف والشؤون الدينية: إن العمل في صندوق الزكاة الفلسطيني، يسير بخطى واثقة نحو التميز والإبداع والتمكين في العمل، وأن الوزارة تبذل أقصى جهدها لتطوير أدائه من النواحي التنفيذية والإدارية والمالية؛ لتصبح لجانه حيوية، ويكون لديها القدرة على التعامل مع المجتمع المحلي.

وجاء ذلك، خلال استقباله رئيس وأعضاء لجنة زكاة شمال الخليل المركزية،  وبحضور مدير عام صندوق الزكاة، إسماعيل أبو الحلاوة، حيث أكد أن عمل لجان الزكاة لا يقتصرعلى توزيع الصدقات والزكوات من المتبرعين والمانحين فقط، بل مهمتها رعاية الفقراء والمساكين، وتمكينهم وتوفير أساسيات العيش الكريم لهم، بالإضافة إلى مشاريع كفالات الأيتام، وهذا يستوجب من كافة لجان الزكاة بناء علاقات قوية وشفافة مع المجتمع المحلي والخارجي من أجل توسيع قاعدة المستفيدين من اللجان.

ولفت ادعيس، إلى أن الوزارة تعمل كافة الاتصالات مع مختلف الجهات الخيرة في الوطن والخارج من أجل دعم كافة اللجان وتوفير احتياجاتها والنهوض والاستمرار بالمشاريع الخيرية التي تقوم بها.

من جهته، أوضح ابو الحلاوة، أن وزارة الأوقاف ممثلة بصندوق الزكاة الفلسطيني، تعمل جاهدة من أجل تحسين مستوى البرامج والمشاريع المنفذة لخدمة المواطن الفلسطيني، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية السائدة في فلسطين هذه الأيام.

وشكر رئيس لجنة زكاة شمال الخليل المركزية عيسى أبو الجرايش والوفد المرافق، وزير الأوقاف على اهتمامه ورعايته للجنة ومشاريعها.

وأكد أن اللجنة، ستعمل بروح الفريق الواحد لإكمال المسيرة وبالتعاون مع الجميع، من أجل تحقيق الرسالة المنوطة بها، لتطوير مشاريع اللجنة وآلية العمل بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق