رئيسي

إصابة ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي ومسعفين في جمعة “الوحدة طريق الانتصار”

أعلنت وزارة الصحة اليوم الجمعة، عن إصابة ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي واستهداف سيارة إسعاف وإصابة عدد من المسعفين بالاختناق شرق قطاع غزة.
وذكرت قناة (الميادين)، اليوم الجمعة، أن مراسلها في غزة، أحمد غانم أصيب بقنبلة غاز في قدمه، أثناء تغطيته لمسيرات العودة وكسر الحصار.
وشارك المواطنون في قطاع غزة، اليوم الجمعة، في جمعة  “الوحدة طريق الانتصار”، تلبية لدعوة الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة لكسر الحصار.

ويأتي ذلك، في وقت لا يزال فيه الاحتلال الإسرائيلي يتنصل، من تحويل الدفعة الثالثة من الأموال القطرية لصالح موظفي حكومة غزة السابقة، كإحدى بنود التفاهمات التي تم التوصل إليها بين فصائل المقاومة وإسرائيل، برعاية مصرية، لتثبيت وقف إطلاق النار في القطاع.

وأوضحت صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية، الخميس، أن الحكومة الإسرائيلية، ستحسم أمر تحويل المنحة القطرية إلى قطاع غزة، على ضوء طبيعة المظاهرات التي ستتم على حدود قطاع غزة، اليوم.

وأفادت الصحيفة وفق ما نقل موقع عكا للشؤون الإسرائيلية، بأن الحكومة الإسرائيلية، تستمر في تأخير تحويل الأموال من قطر إلى قطاع غزة، وستقرر اليوم الجمعة، مصير الدفعة الثالثة من المنحة القطرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق