أخبار فلسطين

ادعيس: ما يجري في الأقصى انتهاك لحرمته واستهانة بمقدسات المسلمين

ندد يوسف ادعيس، وزير الأوقاف والشؤون الدينية، بالانتهاك لحرمة المسجد الأقصى، بمسجده القبلي، وقبة الصخرة، وساحاته ومرافقه، اليوم الاثنين من قبل مجموعة من سوائب المستوطنين، الذي يمارسون انتهاكاتهم بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال ادعيس: إن ما حصل اليوم، من محاصرة لحراس المسجد الأقصى وحماته من الأوقاف الإسلامية في القدس، في داخل مسجد قبة الصخرة المشرفة، ما هو إلا ضرب بعرض الحائط بمشاعر المسلمين واستهانة كبيرة في مقدساتهم وقيمهم الدينية، مضيفاً بأن هذه الممارسات غير الأخلاقية، والتي تدفع بمزيد من التحريض الديني في داخل القدس وخارجها، تأتي في سياق مدروس وممنهج، ويعمل على ترسيخ فكرة هذا الاحتلال بتقسيم المسجد الأقصى زمانياً ومكانياً، أسوة بالمسجد الإبراهيمي الذي يئن تحت وطأة انتهاكات المستوطنين اليومية، والتي كان آخرها يوم أمس من خلال الاعتداء على حديقته.

ونوه ادعيس إلى أن هناك هجمة واضحة على مقدسات الفلسطينيين بمسلميهم ومسيحييهم من قبل المستوطنين، وبحماية سياسية وأمنية من قبل حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة، والتي تعمل بجهد واضح على الإساءة للأديان في فلسطين، تحت مبررات وحجج واهية.

ودعا ادعيس مؤسسات المجتمع الدولي، الى ضرورة لجم حكومة الاحتلال الإسرائيلي عن الاستمرار بهذه الانتهاكات، والتعرض للرموز والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق