رئيسي

الوفد المصري يؤكد للفصائل بأن معبر رفح سيبقى مفتوحاً بشكل دائم

اجتمع الوفد الأمني المصري، مساء اليوم الخميس، مع قيادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، برئاسة إسماعيل هنية، وبحضور وفود من الفصائل الفلسطينية، وذلك لمناقشة العديد من الملفات.

والملفات التي تمت مناقشتها وبحثها خلال الاجتماع، حيث كشف طلال أبو ظريفة، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، أن الوفد الأمني المصري، أكد على استمرار فتح معبر رفح البري بشكل دائم كما السابق، بما يخفف من معاناة الشعب الفلسطيني.

وتابع أبو ظريفة: “الاجتماع هو استمرار لذات الجهود التي يواصلها الأشقاء المصريون في إطار القضايا المتعلقة بالشأن الفلسطيني”.

ولفت أبو ظريفة إلى أن الوفد، أكد أنه في ظل التحديات والمخاطر التي تجابه الوضع الفلسطيني من خلال (صفقة القرن)، فإن جمهورية مصر العربية، معنية بتوحيد الحالة الفلسطينية، لمواجهة هذا الخطر.

وأوضح، أن الوفد سيواصل جهوده؛ لإحداث المقاربات بجهد كل الفصائل؛ من أجل تجاوز حالة الانقسام، وإتمام ملف المصالحة الفلسطينية.

وفي ذات السياق، قال أبوظريفة: “إن الوفد سيشكل ورقة ضغط على الاحتلال؛ لتنفيذ تفاهمات تخفيف الحصار عن قطاع غزة، ولا يوجد لدى المصريين أية أشكال أخرى فيما يتعلق بمعبر رفح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق