البرغوثي: الانتفاضة الأولى مثلت نموذجًا رائعًا للمقاومة الشعبية

wait... مشاهدة
البرغوثي: الانتفاضة الأولى مثلت نموذجًا رائعًا للمقاومة الشعبية

قال مصطفى البرغوثي، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، في الذكرى الـ31 لانتفاضة الحجارة، والتي اندلعت عام 1987 في جميع المناطق الفلسطينية المحتلة: ان الانتفاضة الأولى شكلت نموذجاً رائعاً وملهماً للمقاومة الشعبية ضد الاحتلال الإسرائيلي، كما جسدت أروع قصص التكافل والتضامن الاجتماعي الفلسطيني، والوحدة الفلسطينية في وجه الاحتلال وممارساته القمعية.

وذكر البرغوثي، أن الشعب الفلسطيني، مستمر في مقاومته حتى نيل الحرية والاستقلال، ودحر الاحتلال عن أرضه وتفكيك نظام الفصل والتمييز العنصري، الذي تفرضه إسرائيل عليه.

وأوضح البرغوثي، أن أشكال المقاومة الشعبية التي ابتدعتها الانتفاضة الأولى مازالت حاضرة، وتتطور باستمرار، مشيداً بالمقاومة الشعبية ضد الجدار والاستيطان والمسيرات الشعبية الأسبوعية التي تخرج في عشرات المواقع أسبوعياً.

وشدد البرغوثي، في الذكرى الـ31 للانتفاضة الأولى، أنه لا بد من التأكيد على ضرورة تبني استراتيجية وطنية موحدة، تقوم على استعادة الوحدة الوطنية، وتصعيد المقاومة الشعبية، ودعم ومساندة حركة المقاطعة، وفرض العقوبات على نظام الفصل والتمييز العنصري (الأبرتهايد) الإسرائيلي، وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني على أرض وطنه.

2018-12-08
ss