أخبار فلسطين

الشرطة تُصدر تعليمات مُهمة للمواطنين مع بداية المنخفض الجوي

أصدرت الشرطة الفلسطينية، اليوم الخميس، تعليمات للمواطنين فيما يتعلق بالمنخفض الجوي، الذي يضرب البلاد اليوم، ويستمر لعدة أيام.
وناشدت الشرطة، المواطنين بضرورة توخي الحيطة والحذر، عند القيادة على الشوارع داخل وخارج المدن والقرى، خاصة في اللحظات الأولى من وقت هطول زخات المطر والثلوج المتفرقة، خلال المنخفضات  الجوية، والتي تؤدي إلى تكوين طبقة زلقة على الأرض، مما يزيد من إمكانية الانزلاق.

وطالبت الشرطة، المواطنين مراعاة والحفاظ على المسافة الكافية بين المركبات، وعدم استخدام الفرامل بشكل مفاجئ، والقيادة بغيارمنخفض، حرصاً على سلامة الجميع.

وأهابت الشرطة، بالإخوة المواطنين والسائقين، بضرورة اخذ الحيطة والحذر أثناء المخفض الجوي المرتقب، وتحذر من: شدة سرعة الرياح والهبات المرافقة، وتشكل السيول والفيضانات في المناطق المنخفضة والأودية، ومن خطر الانزلاق بفعل تساقط  البَرَد.

وتحذر من تدني مستوى الرؤية بفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، وبفعل كثافة الهطول أحياناً، زمن شدة برودة الطقس، حيث تنخفض الحرارة إلى الصفر، وما دونه ليلاً في بعض المرتفعات، ولتقليل من حركة المركبات إلا في حالات الطوارئ القصوى، والاتصال على الرقم المجاني للشرطة 100 في حال حدوث اي طارئ، وعدم ركن المركبات على جوانب الطرق، خوفاً من إعاقة الحركة أو تعرضها لحادث سير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق