نتنياهو: إسرائيل في ذروة معركة ومستعدون لما هو آتٍ

wait... مشاهدة
نتنياهو: إسرائيل في ذروة معركة ومستعدون لما هو آتٍ

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال اجتماعه برؤساء المجالس المحلية في غلاف غزة: إن “إسرائيل في ذروة معركة ومستعدة لما هو آت”، مضيفا أنه “يتعين التحلي برباطة الجأش والحزم”.

وفيما يتعلق بتصريحات الوزير تساحي حنغبي من أن هناك فرقا بين إطلاق النار صوب تل أبيب وإطلاقها باتجاه التجمعات السكانية المحيطة بقطاع غزة ، قال نتنياهو: إنه على الرغم من اعتذاره إلا أنه يجب توضيح الأمور.

وذكر: “أن شأن سديروت كشأن تل أبيب وأن أمن سكان الجنوب مهم تماما مثل أمن باقي سكان إسرائيل”.

وقال الون شوستر رئيس المجلس الإقليمي شاعر هانغيف المتاخم لقطاع غزة: إنه “كان لديه انطباعا بأن قرار إسرائيل التوصل الى وقف لإطلاق النار كان مدروسا”.
وأضاف شوستر في تصريحات نقلتها الإذاعة الإسرائيلية العامة، بعد اللقاء الذي جمع رؤساء مجالس محلية مع نتنياهو الليلة الماضية: أن اللقاء مكّنهم من الاطلاع على صورة الأوضاع بأكملها والإدراك “بأننا في معركة مستمرة”.
وسيلتقي رؤساء هذه المجالس المحلية صباح اليوم وزير الجيش المستقيل أفيغدور ليبرمان.
في سياق متصل، تظاهر الآلاف من سكان هذه المجالس المحلية قبالة مجمع الدوائر الحكومية في تل ابيب الليلة الماضية، احتجاجا على تردي الأوضاع الأمنية في أماكن سكناهم، وطالب بعضهم نتيناهو بالاستقالة.
يذكر أن عشرات الإسرائيليين تظاهروا خلال اليومين الماضيين، في منطقة غلاف غزة ومناطق أخرى في إسرائيل، احتجاجا على وقف إطلاق النار مع حركة حماس.
2018-11-16 2018-11-16
ss