المطران حنا: هنالك استهداف لما هو فوق الأرض وما تحت الأرض بالقدس

wait... مشاهدة
المطران حنا: هنالك استهداف لما هو فوق الأرض وما تحت الأرض بالقدس

قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم: إن اكتشاف الأنفاق الضخمة التي تم الإعلان عنها مؤخرا أسفل البلدة القديمة من القدس، إنما يشير وبوضوح إلى خطورة الوضع الذي تمر به مدينتنا المقدسة “فهنالك استهداف لما هو فوق الأرض وهنالك استهداف لما هو تحت الأرض” .

وأوضح: هذه الحفريات والأنفاق الكبيرة التي شاهدناها مؤخراً إنما هي مشاريع استيطانية هدفها الإمعان في تهويد وأسرلة وصهينة مدينة القدس، والنيل من مكانتها العربية الفلسطينية وتهميش بعدها الفلسطيني الإسلامي والمسيحي.

وتابع: “القدس تمر بمرحلة كارثية غير مسبوقة وما يحدث في القدس لا يمكن وصفه بالكلمات فأوقافنا تسرق منا في وضح النهار بأساليب وانماط مختلفة ومتعددة وعبر أدوات اوجدها الاحتلال خدمة لمشاريعه، هنالك استهداف لمقدساتنا واوقافنا وعقاراتنا ومؤسساتنا الوطنية في القدس وهنالك محاولات للتدخل في شؤون مدارسنا وفرض مناهج جديدة تطمس الثقافة الفلسطينية كما انها تشطب أي شيء له علاقة بالهوية الفلسطينية وبالانتماء العربي الفلسطيني الأصيل” .

وأضاف المطران حنا: “يريدون النيل من ثقافتنا فقد سرقوا أرضنا وعقاراتنا وأغلقوا مؤسساتنا الوطنية في القدس واليوم يريدون سرقة الثقافة والنيل من الهوية الوطنية الفلسطينية في المدينة المقدسة كما أنهم يريدون أن يتحول الفلسطينيون في القدس إلى جالية وإلى أقلية لا حول لها ولا قوة .

2018-11-13 2018-11-13
ss