قيادي حمساوي: مسيرات العودة نموذج ناجح يُبنى عليه لتحقيق أهداف كبرى

wait... مشاهدة
قيادي حمساوي: مسيرات العودة نموذج ناجح يُبنى عليه لتحقيق أهداف كبرى
قال القيادي في حركة (حماس)، عصام الدعليس، مساء الجمعة: إن مسيرات العودة “نموذج وطني ناجح يمكن البناء عليه، لتحقيق أهداف وطنية كبرى”.

وتابع الدعليس، الذي يتولى منصب نائب رئيس الدائرة السياسية في حماس بتغريدة عبر (تويتر): “مسيرات العودة حققت وحدة شعب خلف قيادة فصائلية موحدة، استطاعت إرغام العدو على الاستجابة لمطالب شعبنا دون تقديم أثمان سياسية، بدأ شعبنا يلمس ثمارها على صعيد كسر الحصار، وحل أزمات قطاع غزة، هذا نموذج وطني ناجح، يمكن البناء عليه؛ لتحقيق أهداف وطنية كبرى، والتصدي لمشاريع تصفية القضية”.

يُشار إلى، أن مفاوضات غير مباشرة بين حماس وإسرائيل برعاية مصرية وأممية، أفضت خلال الأيام الماضية، إلى اتفاق لإدخال رواتب لموظفي حكومة غزة السابقة، الذين عينتهم حركة حماس بعد عام 2007، قامت قطر بدفعها.

ويأتي ذلك، بعد أيام قليلة من تحسن كبير على جدول الكهرباء في غزة، وذلك إثر إدخال وقود قامت الدوحة بشرائه، لصالح محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع.
ووفقاً لعدد من مسؤولي الفصائل الفلسطينية بغزة، فإن الاتفاق بين إسرائيل وحماس، ينص على إيقاف البالونات الحارقة، والطائرات الورقية والمحافظة على سلمية مسيرات العودة على الحدود الشرقية للقطاع، فيما تبدأ تل أبيب بخطوات لتخفيف الحصار الذي استمر للعام 11 على التوالي.
2018-11-10 2018-11-10
ss