إسبانيا تُقدم مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين يورو لصالح (أونروا)

wait... مشاهدة
إسبانيا تُقدم مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين يورو لصالح (أونروا)
وقع وزير المالية والتخطيط السيد شكري بشارة، مع القنصل الإسباني رافيل ماتيوس، ومديرة التعاون الإسباني ايفا سواريز ليوناردو، مذكرة تفاهم بين وزارة المالية والتخطيط ووزارة الخارجية الإسبانية، لدعم الحالات الاجتماعية الصعبة عبر برنامج بيجاز (PEGASE)، والذي يسعى لتقديم الدعم للعائلات الفقيرة الفلسطينية، من خلال وزارة التنمية الاجتماعية.

في بداية اللقاء، أعرب بشارة عن سعادته وفخره بتوقيع هذه الاتفاقية، وأثنى على الجهود العظيمة التي لطالما بذلتها الحكومة الإسبانية في سبيل دعم الحكومة الفلسطينية، رغماً عن الظروف الاقتصادية الصعبة التي مرت بها إسبانيا، وجميع الدول الأوروبية.

وبجانبه، أكد القنصل العام على استمرار الدعم الإسباني بإعلانه تقديم مساهمة مالية إضافية بقيمة 10 ملايين يورو لصالح (أونروا)، والتي اعتبرها بشارة خطوة بالغة الأهمية لمواجهة التحديات الناجمة عن انقطاع المساعدات الأمريكية.

وعبر بشارة عن سعادته بموقف البرلمان الإسباني الموقر بإجماع أعضائه على الاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة، الأمر الذي يعتبر الأول من نوعه في تاريخ السياسة الإسبانية، آملين بقيام باقي الدول باتخاذ مثل هذه الخطوة.

وختم بشارة اللقاء بشكر الحكومة الإسبانية، نيابة ًعن الحكومة والشعب الفلسطيني على الدعم المالي والسياسي السخي والمتواصل، الذي يساعد في المضي قدماً بالرغم من الصعوبات والتحديات نتيجة ممارسات الاحتلال الإسرائيلي.

2018-11-08 2018-11-08
ss