حماس تُعلّق على عملية إطلاق النار في (بيت إيل) وتُحيي الشاب نعالوة

wait... مشاهدة
حماس تُعلّق على عملية إطلاق النار في (بيت إيل) وتُحيي الشاب نعالوة

باركت حركة حماس اليوم، عملية إطلاق النار، التي استهدفت حافلة للمستوطنين بالقرب من مدينة رام الله.

وأكدت في بيان لها وصل “نبض” نسخة عنه، أن خيار المقاومة المسلّحة في مواجهة المشروع الاستيطاني في الضفة، سيظل حاضراً بسواعد أبناء شعبنا.

وذكرت: “شعبنا الفلسطيني في كل مدن الضفة، يُسطّر في هذه الأيام ملاحم بطولية في مواجهة الاحتلال، والمواجهات العنيفة التي خاضتها جماهير نابلس، وأبطال مخيم جنين، ضد قوات الاحتلال، هي رسالة لقادة الاحتلال والمستوطنين، أن شعبنا كلّه خلف المقاومة وخيارها؛ لدحر الاحتلال عن فلسطين”.

وكانت مصادر إسرائيلية، قالت في وقت متأخر من يوم الأربعاء: إن منطقة (بيت إيل) قرب مدينة رام الله، شهدت إطلاق نار استهدف حافلة تقل مستوطنين.

وذكرت (القناة 20) الإسرائيلية، أن مستوطنيْن أصيبا بجروح طفيفة، جراء إطلاق نار، استهدف الحافلة.

كما حيّت حماس المقاوم أشرف نعالوة، وعائلته، وبلدته شويكة، الذي ما زال يبني قصة نجاح بطولية في التخفي عن أعين أجهزة الاحتلال الاستخبارية.

وشددت في بيانها، أن الفشل الواضح الذي مُني به الاحتلال في العثور عليه، يدلل على أن الشباب الفلسطيني مبدع في المقاومة كما في كل مجالات الحياة الأخرى، وعلى قادة الاحتلال، أن يفهموا رسالة جماهير شعبنا؛ بأنه “لا أمن لمشروعهم، وعليهم الرحيل مع قطعان المستوطنين عن أرضنا الحبيبة، وأن التمادي في عربدة المستوطنين وسرقة الأرض، لن يُقابل إلا بتصعيد المقاومة”.

يشار إلى أن قوات الاحتلال، لا تزال تبحث عن نعالوة، وذلك بعد شهر كامل من عملية قام بها في المنطقة الصناعية (بركان)، وقُتل خلالها مستوطنان إسرائيليان وجُرح ثالث.

2018-11-08 2018-11-08
ss