شاهد: الرئيس المصري يُعلق على المصالحة الفلسطينية “لا نُريد رؤية نزاع مسلح بالضفة وغزة”

wait... مشاهدة
شاهد: الرئيس المصري يُعلق على المصالحة الفلسطينية “لا نُريد رؤية نزاع مسلح بالضفة وغزة”
قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: إن بلاده تواصل مساعيها في ملفي المصالحة الفلسطينية، والتهدئة في قطاع غزة، معتبرًا أن ذلك مُهمٌ، كي يصل الفلسطينيون إلى قيادة وسلطة واحدة، تستطيع أن تتفاوض مع إسرائيل على الدولة الفلسطينية.

ورد السيسي على تساؤل أحد المُشاركين في منتدى شباب العالم، حول المصالحة الفلسطينية، بالقول: نسعى دائمًا ألا يحدث نزاع مُسلح في قطاع غزة، أو الضفة الغربية، لأن تهدئة الأوضاع أمر مُهم، ولصالح مليوني شخص في غزة، وهؤلاء يحتاجون تحسين أوضاعهم، ومصر بدورها تحاول أن تقوم بدورها، وفتحت معبر رفح منذ رمضان الماضي.

وقال: نريد أن تكون هناك سلطة فلسطينية واحدة، حتى لو حدثت مفاوضات مع إسرائيل، تتم مع سلطة واحدة، لذا على الجميع أن يتنازل من أجل المصلحة العليا للقضية الفلسطينية.

وتابع: إن مصر لن تقبل بأي شيء لن يقبله الفلسطينيون، مُشددًا بالقول: نحن لن نقبل بما لا يقبل به الطرف الفلسطيني، فما يرفضه الفلسطينيون يرفضه المصريون، نريد دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران/ يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، إلى جانب دولة إسرائيلية، مع الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين الإسرائيليين والفلسطينيين.

شاهد تعليق الرئيس السيسي..

2018-11-05 2018-11-05
ss