رئيسي

ارتفاع كبير في أسعار السيارات بفلسطين خلال الفترة القادمة

أكدت مصادر موثوقة في جمعية مستوري المركبات في قطاع غزة ، أن أسعار السيارات ستشهد ارتفاعاً ملحوظا خلال الفترة القليلة القادمة ، وذلك بعد قرار زيادة الضرائب من قبل السلطة على المركبات المستوردة بنسبة 100 بالمائة.

وأوضحت المصادر لـ”نبض للأنباء” ، أن القرار سيؤدي خلال الفترة المقبلة لزيادة اسعار المركبات بشكل كبير جدا ، مؤكدة ان الارتفاع سببه هو زيادة قيمة الضريبة التي تفرضها السلطة الفلسطينية.

وقالت ان هذا الارتفاع سيصل للمركبات والسيارات بكافة انواعها سواء الحديثة او المستخدمة ، حيث ان الزيادة في الضريبة سيجعل التاجر لا يستورد المركبات وبالتالي ارتفاع اسعار الموجودة في الاسواق بشكل ملحوظ وكبير .

وراى ان هذا القرار قد يكون منفعة لبعض التجار الذين لديهم اعداد من المركبات لفترة معينة ، لكنه سيؤدي بكل تاكيد الى الحد من نسب الدخل لكثير من العائلات ، متوقعا ان تشهد اسعار المركبات والسيارات الحديثة والمستخدمة في فلسطين ارتفاعا كبيرا خلال الايام القليلة القادمة.

وقررت السلطة الفلسطينية رفع الجمارك على الجهات المستوردة للسيارات بنسبة 100%، الامر الذي سيؤدي الى ارتفاع اسعار المركبات والسيارات خلال الايام القادمة بنسبة كبيرة جدا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق