أخبار فلسطين

إصابات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال مسيرة كفر قدوم

أصيب عدد من المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق، خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان شرق قلقيلية، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 15 عاماً، والتي خرجت في ذكرى وعد بلفور المشؤوم.

وأوضح منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، أن العشرات من جنود الاحتلال هاجموا المشاركين في المسيرة  باستخدام الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت مما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق عولجوا ميدانيا.

وأكد شتيوي، اندلاع مواجهات عنيفة بين جنود الاحتلال والشبان الذين تصدوا لهم بالحجارة وافشلوا اقتحامهم للقرية الامر الذي دفعهم للاستعانة بقوات اكبر من وحدات مختلفة ولاحقوا الشبان تحت غطاء كثيف من اطلاق الرصاص الحي دون وقوع اصابات.

ولفت إلى أن عدداً من جنود الاحتلال حطموا الباب الرئيسي لمنزل المواطن زاهي علي، واعتلوا سطح منزل المواطن زهدي شتيوي واستخدموه ثكنة عسكرية لقمع المسيرة والتقاط صور للمشاركين فيها.

وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة، بمشاركة المئات من أبناء البلدة وعضو المجلس الثوري جمال حويل وعدد من المتضامنين الأجانب من منظمات مختلفة ونشطاء إسرائيليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق