شكل السيارات سيتغيّر قريباً!

wait... مشاهدة
شكل السيارات سيتغيّر قريباً!

ستشهد المقصورة الداخلية للسيارة تغييراً كبيراً في العقد المقبل لم تشهد مثله على مدار المئة عام الماضية، ما سيغيّر كلياً طريقة تعاملنا معها، ولن تكون إطلاقاً بالشكل الذي اعتدنا عليه في سياراتنا الحالية.

لن تكون السيارة المستقبلية أداة للتنقل فقط، بل ستتعدّى ذلك بكثير لتصبح آلة للتنقّل الذكي تركّز على الأداء والراحة والرفاهية والأمان بهدف تخفيض التوتّر الناتج عن التنقّل اليومي.

وستتميّز السيارات الكهربائية المستقبلية بهندسة تختلف عمّا هي عليه في السيارات الحالية، وذلك بفضل الإعتماد على الدفع بالطاقة الكهربائية التي لا تأخذ حيّزاً كبيراً في السيارة، وعلى الأنظمة المساعدة التي ستتولّى مهاماً أكثر في توجيه السيارة وتخفّف من أعباء القيادة.

وكل ذلك سيسمح بالاستفادة من المساحات لزيادة الرحابة في المقصورة. ويُتوقع أن تغزو آلاف السيارات آلية القيادة العالم مع بداية العقد المقبل، إلى أن تحلّ كليّاً مكان السيارات التقليدية الحالية.

مفهوم جديد للمقصورة

ستعتمد السيارات المستقبلية على مفهوم جديد للمقصورة الداخلية، حيث سيؤدّي الاستغناء عن العديد من المكوّنات الداخلية بالسيارة إلى إيجاد خيارات أخرى في التصميم، مثل تحويل المقصورة إلى غرفة معيشة أو مكتب يسير على أربع عجلات.

2018-10-23 2018-10-23
أبو موسى