“مارسيدس” تعلن عن سيارتها الكهربائية الأولى

wait... مشاهدة
“مارسيدس” تعلن عن سيارتها الكهربائية الأولى

كشفت شركة “مرسيدس” ، عن سيارتها الكهربائية الأولى تحت اسم “إيه. كيو. سي”، وهي سيارة كهربائية بالكامل، لتعلن الشركة الألمانية بذلك عن جاهزيّتها لمنافسة شركة “تسلا” الأميركية الناشئة والمهيمنة على سوق صناعة السيارات الكهربائية الفاخرة.

ضع “مارسيدس” نصب عينيها طرح 10 نماذج من السيارات الكهربائية بحلول 2022، وهو ما قاله الرئيس التنفيذي للشركة، ديتر تسيتشه، في حفل الإعلان عن السيارة الجديدة الذي أقيم أمس في ستوكهولم بالسّويد، وفقًا لما نقلته “رويترز”.

وأضاف تسيتشه أنه يأمل أن يفضل عملاء المنتجات الفاخرة والشباب المتمكنون من اسخدام التقنيات الحديثة، سيارة “إيه. كيو. سي” متعددة الاستخدامات، من بين سيارات الشركة، آملًا أن تصل مبيعاتها وبقية السيارات الكهربائية التي تُقبل الشركة على إنتاجها، إلى ما بين 15% و20% من مبيعات الشركة حتى عام 2025.

وتتوقّع “مرسيدس” منافسة “تسلا”، في ظل موجة تحول المستهلكين صوب السيارات الكهربائية بأعداد كبيرة متشجعين بقواعد تنظيمية تجعل امتلاكها أقل تكلفة وأيسر من تلك التي تعمل بالديزل، إذ قال تسيتشه إنّ “تسلا” ستكون “منافسةً للألمان في سوق السيارات الكهربائية، نظرًا لأنّ الشركة كانت ناجحة جدًّا في الشريحة ‘السّعريّة‘ التي تستهدفها”.

وأضاف أنّه لا يرى في أيّ من السيارات الثلثاء التي أنتجتها “تسلا” حتّى الآن منافسًا مباشرًا لسيارة “إيه كيو. سي” التي قررت “مرسيدس” البدء بها، لرواج الفئة الرياضية متعددة الاستخدامات بين العملاء، خلال السنوات الأخيرة، متفوّقةً في نموّها على أنواع السيارات الأخرى التي تسوّقها الشركة.

2018-09-08 2018-09-08
أبو موسى