شهيد و396 إصابة في جمعة “موحدون من أجل إسقاط الصفقة وكسر الحصار”

wait... مشاهدة
شهيد و396 إصابة في جمعة “موحدون من أجل إسقاط الصفقة وكسر الحصار”
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الجمعة، عن استشهاد محمد جمال عليان أبو حليمة (22 عاماً)، جراء إصابته برصاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي بالصدر شرق مدينة غزة.
وأوضحت الوزارة، أن إجمالي الإصابات بلغ 396 إصابة منها (277 إصابة تم علاجها ميدانياً في النقاط الطبية، وتم تحويل 119 اصابة الى المستشفيات).
وقالت الوزارة، أن من بين الإصابات 57 إصابة بالرصاص الحي، لافتةً إلى أن 13 طفلاً أصيبوا فيما أصيب ثلاثة إناث، وذلك من بين الحالات التي وصلت للمستشفيات.

ولفتت الوزارة، إلى أن عدد من الطواقم الطبية والصحفية أصيب بجراح متفاوته جراء استهداف قوات الاحتلال لهم.

وبدء الفلسطينيون في قطاع غزة، عصر اليوم الجمعة، بالتوافد إلى الحدود الشرقية لقطاع غزة، وذلك للمشاركة في مسيرة العودة والتي تحمل اسم “موحدون من أجل إسقاط الصفقة وكسر الحصار”.

وأوضحت الهيئة العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، أن المسيرة تأتي تأكيدًا “على رفض شعبنا كل المحاولات الأمريكية والاسرائيلية وبعض المطبعين العرب، وتأكيدًا على أن القدس مهما بدلوا في عناوينها أو مواقع سفاراتهم، ستبقى عاصمتنا الأبدية بمقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وأكدت الهيئة، على رفض ومواجهة كل محاولات تصفيه القضية الفلسطينية، أو الالتفاف على حقنا في العودة اليها تحت أي عناوين أو مسميات، أو حلول تنتقص من هذا الحق واستمرار الحصار الظالم على أهلنا في غزة.

وطالبت الهيئة، بإنهاء الحصار فوراً، مشددةً على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار كأداة نضال جماهيرية قوية في مواجهة صمت العالم عن حقوقنا ومعاناتنا وعن الجرائم المرتكبة بحق شعبنا الاعزل في مواجهة الاحتلال.

2018-07-06
مصطفى أبو محمد