رسالة وجهتها الحكومة للرئيس بشأن رواتب موظفي السلطة في غزة

wait... مشاهدة
رسالة وجهتها الحكومة للرئيس بشأن رواتب موظفي السلطة في غزة

أكدت مصادر خاصة ومطلعة في وقت سابق لوكالة “نبض للأنباء” أن الرئيس عباس صادق على قرار صرف ما تبقى من مستحقات موظفي السلطة في غزة، بواقع دفعة مالية قدرها 50% قبيل عيد الفطر المبارك.

وكشفت مصادر متطابقة لرئاسة تحرير “نبض للأنباء” أن الحكومة توجهت للرئيس محمود عباس كتاباً تعتذر فيه عن عدم قدرتها على تنفيذ قراره المتعلق باستكمال صرف رواتب موظفي السلطة في المحافظات الجنوبية قبل عيد الفطر.

وقالت الحكومة في كتابها الموجه للرئيس، أن عدم الصرف جاء بسبب العجز المالي الكبير الذي تمر به ميزانية الحكومة، موضحةً للرئيس أنها قد لا تكون قادرة على دفع رواتب الموظفين بالقطاع الشهر القادم حتي بنسبة 50%، بسبب الأزمة المالية التي تمر بها، ونظراً لعدم تمكينها من الجباية الداخلية والمؤسسات الحكومية العاملة في قطاع غزة.

كما حملت الحكومة في كتابها حركة حماس المسؤولية الكاملة عن تفاقم الأوضاع المعيشية والإنسانية في قطاع غزة، مشيرةً إلى أنها ستكون عاجزة عن صرف نصف راتب الشهر القادم لكافة الموظفين بغزة، وهذا بسبب عدم تمكينها من ممارسة مهامها، وسيطرة حماس على القطاع بشكل كامل.

وأكدت للرئيس أن ميزانية الحكومة تمر بضائقة مالية صعبة بسبب المواقف التي تتخذها السلطة من الإدارة الامريكية ورفضها لصفقة القرن، مبينةً أن التمويل المقدم للسلطة قد انخفض إلى النصف.

2018-06-16
ss