الاحتلال يفرج عن أسيرين من رفح وجنين

wait... مشاهدة
الاحتلال يفرج عن أسيرين من رفح وجنين

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي امس، عن أسيرين أحدهما من قطاع غزة، والآخر من الضفة الغربية المحتلّة، بعد انتهاء مدّة اعتقالهم في سجون الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أفرجت عن الأسير خالد حسن القاضي (4 عامًا) من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، عبر حاجز بيت حانون/”إيرز”، قضى أربعة عشر عامًا ونصف في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت بأن الاحتلال اعتقل القاضي بتاريخ 11/12/2003م؛ أثناء اجتياح جيش الاحتلال لمنطقة سكناه بحي السلام بمدينة رفح، وأصدرت محكمة إسرائيلية في حينه حكمًا بسجنه 14 عامًا ونصف بتهمة الانتماء إلى سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين والقيام بأعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال.

ولفتت إلى الأسير المحرر القاضي هو أب متزوج، وله بنت واحدة، وأمضى مدة محكوميته كاملة.

​وفي السياق، أضافت المصادر بأن قوات الاحتلال أفرجت عن الأسير محمد رياض محمد زكارنة (24 عاماً) من بلدة قباطية قضاء مدينة جنين شمال الضفة المحتلة، وذلك بعد أن أنهى مدة محكوميته البالغة ثلاثون شهرًا.

وأوضحـت بأن قوات الاحتلال اعتقلت زكارنة بتاريخ 29/11/2015م؛ بتهمة انتمائه وعضويته في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ومشاركته في نشاطات ضد قوات الاحتلال الصهيوني، وأصدرت محكمة سالم العسكرية الصهيونية حكماً بحقه بالسجن لمدة (32) شهرًا.

2018-06-11 2018-06-11
أبو موسى