إصدار جديد من برنامج تحرير الصور GIMP

wait... مشاهدة
إصدار جديد من برنامج تحرير الصور GIMP

يتيح الإصدار الجديد من برنامج GIMP المجاني إمكانية تحرير الصور بشكل احترافي، ويلبي جميع المتطلبات تقريباً لإنشاء ملفات الغرافيك وتصميمها وتحريرها بواسطة جميع الوظائف الشائعة.

ويتضمن الإصدار GIMP 2.10 الجديد العديد من الوظائف الهامة، منها الاعتماد على محرك معالجة الصور GEGL Image Processing Engine، الذي يتيح إمكانية القيام بالعمليات اللازمة لحوسبة البيكسلات بشكل أسرع وبصورة أكثر دقة، علاوة على تحسين جميع الأدوات والوظائف المتوفرة في البرنامج.

ويدعم الإصدار الجديد من برنامج تحرير الصور المجاني تقنية HiDPI و MyPaint-Pinxel وصيغ الملفات OpenEXR و RGBE و WebP و HGT، علاوة على تحسين الأدوات الإضافية، التي تدعم صيغ الملفات أو إعادة تطويرها بالكامل.

ويوفر الإصدار GIMP 2.10 الجديد إمكانية عرض بيانات الميتا لصيغ الملفات Exif و XMP و IPTC و Dicom، بالإضافة إلى إعادة تصميم إدارة الألوان بالكامل.

ويمكن للمستخدم حالياً الاختيار بين أربعة موضوعات مختلفة لواجهة المستخدم، كما تم أيضاً تحسين أدوات التحديد والاختيار، وإذا رغب المستخدم في تحرير الصور الخاصة به بواسطة برنامج GIMP 2.10 فيمكنه الاعتماد على فلاتر بمحرك GEGL.

المصدر - وكالة نبض
2018-05-03 2018-05-03
أبو موسى