لأسنان قوية.. 6 أطعمة ركزوا عليها

wait... مشاهدة
لأسنان قوية.. 6 أطعمة ركزوا عليها

الأسنان الجميلة لا تقوم على المظهر فقط بل قوتها ايضاً، ومن هنا يسعى الكثير من الاشخاص الى الحصول على اسنان متينة وقوية. وعلى الرغم من ان النظافة والاعتناء بالاسنان باستمرار يعدان من الأمور الضرورية جداً للوصول الى هذا الهدف الا ان ما لا يعرفه كثيرون أن هناك الكثير من الاطعمة التي تساعد على تقوية الاسنان سنقدمها في هذا الموضوع:

أطعمة لتقوية الاسنان

– الفراولة: ان الكالسيوم والماغنسيوم الموجودين بكثرة في الفراولة يعدان من الأمور الضرورية جداً لتقوية الاسنان كما أنهما يلعبان دوراً هاماً في تبيض الاسنان وحماية اللثة من النزف.

– السمسم : قد لا يعرف كثيرون ان السمسم هو من المأكولات الغنية بالكالسيوم والفسفور والماغنسيوم وفيتامين D وكل هذه الفيتامينات تعد من الأمور الضرورية جداً والتي يوصى بها لتقوية الاسنان وصحتها.

– الفاصوليا: ان تناول الفاصوليا يمنح الأسنان نسبة عالية من الكالسيوم والفلوريد ما يساعد في الحفاظ على طبقة المينا التي تحمي الأسنان من البكتريا الضارة المسببة للتسوس.

– البقوليات: ان البقوليات تساعد على تعزيز طبقة مينا الاسنان التي تساعد بدورها على تقوية الاسنان وحمايتها من التسوس

– القمح: ان منتجات القمح المتعددة تساعد في الحفاظ على صحة الأسنان من المشكلات التي قد تواجهها خصوصاً وانها تعمل على مساعدة تلك المنتجات في تنظيف الأسنان، شرط ان لا تحتوي على السكر كونها ستعطي مفعولاً عكسياً على الاسنان لا سيما لناحية تسوس الاسنان.

– الحليب ومنتجاته: يعد الحليب ومنتجاته من البان واجبان من أشهر المنتجات التي تساعد في حماية الأسنان وتنظيفها وتقويتها، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكالسيوم، ومن هنا ينصح اطباء الاسنان بتناول الحليب ومنتجاته يومياً ولأكثر من مرة للحصول على الكالسيوم الضروري لصحة أسنانك.

المصدر - وكالة نبض
2018-05-03 2018-05-03
أبو موسى