السيسي يُقدم للرئيس الفلسطيني عرضاً بشأن المصالحة والأخير كان رده كالتالي

wait... مشاهدة
السيسي يُقدم للرئيس الفلسطيني عرضاً بشأن المصالحة والأخير كان رده كالتالي

أكدت مصادر فلسطينية مطلّعة أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قدم للرئيس محمود عباس خلال اتصال هاتفي، عرضاً يتضمن عقد لقاء يجمعه مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في القاهرة، لبحث تعثر ملف المصالحة.

وقالت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن اسمها لـ“وكالة نبض للأبناء”، أن الرئيس السيسي أبلغ “عباس” موافقة حركة حماس على تمكين حكومة الوفاق بالوزارات المدنية فقط في قطاع غزة، إلا أن الرئيس رفض هذا العرض جملةً وتفصيلاً.

وتابعت: “الرئيس عباس رد على الرئيس المصري بأنه لا يرغب بلقاء أحد من قيادات حركة حماس قبل تمكين الحكومة في قطاع غزة بشكل كامل”، مؤكداً رفضه التمكين بشق واحد، وأن يكون التمكين دفعة واحدة للقضاء والمحاكم والأراضي والأمن والوزارات المدنية.

وأوضحت أن الرئيس عباس أبلغ السيسي بأن هذه هي شروطه للقاء هنية في القاهرة أو في أي مكان، بالإضافة إلى تقديم حركة حماس اعتذاراً مكتوباً للحكومة الفلسطينية عن حادثة تفجير موكب رئيس الحكومة رامي الحمد الله بغزة.

تجدر الإشارة إلى أن حركتا فتح وحماس وقعتا في 12 أكتوبر 2017 اتفاقاً للمصالحة، يقضي بتسلم حكومة الوفاق لكامل مهامها في قطاع غزة، إلا أن تفجير موكب رئيس الحكومة رامي الحمد الله في 13 مارس الماضي عطل تطبيق كافة البنود.

2018-05-03 2018-05-03
ss