أبرز عناوين الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم الخميس

wait... مشاهدة
أبرز عناوين الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم الخميس

اهتمت الصحف المحلية الثلاث (الحياة الجديدة، والأيام، والقدس)، الصادرة اليوم الخميس في عناوينها، على عمليات القمع الوحشية التي تعرض لها الأسرى في سجن “إيشل”، واقتحامها الغرف واعتدائها على الأسرى بالضرب، حيث جرى نقل عدد منهم إلى المستشفيات.

كما ركزت الصحف على استقبال الرئيس محمود عباس لعدد من أعضاء الوفد الأردني المشارك في افتتاح أعمال المجلس الوطني، الذي يواصل عقد جلساته استعدادا لإجراء انتخابات للمجلس المركزي واللجنة التنفيذية.

“الحياة”، عنونت  على صدر صفحتها الأولى، خبرا مفاده : عشرات حالات التسمم جراء اشتعال نفايات طبية في بني نعيم، والهلال يشكل لجنة تحقيق”.

كما كتبت الصحيفة خبرا عن الرئاسة المصرية التي صرحت بأن حل القضية الفلسطينية سيعزز ثقافة السلام في المنطقة، كذلك إعلان القضاء التونسي عن توقيف منفذي اغتيال محمد الزواري في كرواتيا.

ونشرت خبرا يفيد بأن سارة نتنياهو تسعى لإغلاق ملف الفساد، مقابل اعتراف وإعادة الأموال، بالإضافة إلى رفض تجمع المنظمات الإيطالية قرار انطلاق سباق الدراجات الإيطالي من إسرائيل.

“الأيام”، ذكرت على صدر صفحتها الأولى تصريحات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، الذي عبر عن استغرابه، من حملة إسرائيل ضد الرئيس واتهامه بالإرهاب ومعاداة السامية، من خلال تحريف أقواله أثناء افتتاح المجلس الوطني الفلسطيني.

وأشارت في عنوان آخر إلى توافق فصائل منظمة التحرير على قائمة مرشحين لعضوية اللجنة التنفيذية، والتي سيتم طرحها للتصويت مساء اليوم الخميس.

وتناولت “الأيام” هدم الاحتلال وتشريده عائلات في مسافر يطا، وإصابة عدد من المقدسيين قرب مقبرة باب الرحمة بمدينة القدس.

وتطرقت الصحيفة إلى إصابة عشرات الطلبة والمواطنين في بلدة بني نعيم شرق الخليل بالتسمم جراء استنشاقهم غازات سامة منبعثة من حاوية ألقيت فيها أدوية منتهية الصلاحية ونفايات طبية، بعد أن اشتعلت فيها النيران.

“القدس” نشرت على صفحتها الأولى، أن إسرائيل تقود تحريضا دوليا ضد الرئيس عباس بعد تصريحاته بشأن اليهود، معتبرة إياها “معادية للسامية”، بعدما أشار في خطابه خلال انعقاد دورة المجلس الوطني الفلسطيني الى أن الدور الاجتماعي لليهود وخصوصا في القطاع المصرفي يقف وراء المذابح التي تعرضوا لها في اوروبا خلال القرن الماضي.

وعنونت الصحيفة خبر إصابة أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال التي أطلقت النار قرب خيام مسيرة العودة التي تتواصل فعالياتها للأسبوع الخامس على التوالي، كذلك رفع غواتيمالا علمها على مقر سفارتها في القدس المحتلة

كما تناولت الصحيفة اعتداء قوات خاصة اسرائيلية أمس الأربعاء، على مواطنين في مقبرة باب الرحمة خلال قيامها بنصب سور حديدي ضخم في المقبرة الملاصقة لسور المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة، ما أدى الى إصابة عدد منهم بجروح مختلفة.

المصدر - وكالة نبض
2018-05-03 2018-05-03
أبو موسى