أخبار فلسطين

عريقات: الولايات المتحدة لم تبلغ القيادة بأن ترامب سيعلن عن صفقة العصر

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. صائب عريقات، على أهمية انعقاد دورة المجلس الوطني المقررة غداً مؤكداً أنه لا يوجد ما يبرر عدم حضور هذه الدورة لأن المجلس الوطني هو من سيؤسس للمرحلة السياسية القادمة .

وقال عريقات، في تصريح لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية صباح اليوم الأحد، أن شعبنا أمام مفترق طرق حقيقي ومصيري يستوجب انعقاد المجلس الوطني وهو أعلى هيئة فلسطينية لتجديد القيادة ووضع الاستراتيجيات وتفعيل مؤسسات وأطر منظمة التحرير لمواجهة ما تسمى بصفقة العصر ومخططات الولايات المتحدة التي تستهدف القضية الفلسطينية.

وفي سياقٍ آخر، نفى عريقات بالمطلق أن تكون الولايات المتحدة قد أبلغت القيادة بأن الرئيس ترامب سيعلن عن صفقة العصر بعد نقل سفارة واشنطن إلى القدس والتي تتضمن تعويضات للفلسطينيين .

كما أكد أمين سر تنفيذية منظمة التحرير أن كل ما يُشاع عن صفقة العصر وما يطرحه ترامب ويتحدث عنه هو خارج إطار الواقعية السياسية، مشددًا على أن فلسطين لا تُباع ولا تُشترى بثمن وأن الحديث عن تعويضات هو كلام من غير اللائق الحديث به .

وأضاف عريقات: إن اللجنة السداسية العربية تعمل من أجل إقناع وإلزام الدول التي ترغب بنقل سفارتها إلى القدس بوقف هذه الخطوة، لافتًا إلى قرارات قمم عربية سابقة تدعو لمقاطعة الدول التي تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل وتنقل سفارتها إليها.

ونوّه إلى وجود مشاكل في هذا الإطار مع غواتيمالا وهندوراس وجاري التحرك لمنعهما من الإقدام على هذه الخطوة .

وبخصوص العضوية الكاملة لدولة فلسطين، قال عريقات إن القيادة وبدعم عربي تُفكر بطريقة لرفع مكانة فلسطين من خلال الجمعية العامة إضافة إلى طلب توفير الحماية الدولية لشعبنا إضافة إلى وجود حركة دبلوماسية واسعة مع المحكمة الجنائية الدولية لمقاضاة قادة إسرائيل على جرائمهم بحق شعبنا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق