اخترنا لكم

وقفات بأوروبا دعماً للأسرى ومسيرات العودة

نظم في مدينة كوبلنز الألمانية وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال بمناسبة دعماً للأسرى ولمسيرة العودة الكبرى، شارك فيها أبناء الجالية الفلسطينية في المدينة.

ورفع المشاركون خلال الوقفة صوراً لعدد من الأسرى الفلسطينيين من بينهم صور للطفلة الأسيرة عهد التميمي، والأسيرة المقدسية إسراء جعابيص، ولافتات تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني.

كما شهدت العاصمة الفرنسية باريس مظاهرة احتجاجية تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين وتطالب بإنهاء الحصار عن قطاع غزة.

هذا ونظمت عدداً من المؤسسات الدنماركية الداعمة للحق الفلسطيني في العاصمة كوبنهاجن مسيرة جماهيرية حاشدة، شارك فيها المنتدى الفلسطيني في الدنمارك، وحشد من الجالية الفلسطينية والعربية والإسلامية.

ورفع فيها المشاركون الأعلام الفلسطينية ولافتات تدعو إلى مقاطعة الاحتلال، وأخرى تناصر الحق الفلسطيني وتطالب بحرية الشعب الفلسطيني.

وتأتي هذه المسيرة ضمن سلسلة من الأنشطة والوقفات الداعمة لمسيرة العودة الكبرى، والرافضة لممارسات الاحتلال بحق المتظاهرين السلميين.

وجددت فرنسا تنديدها بإطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار عشوائيًا على المتظاهرين في غزة، وأعلنت عن أسفها لسقوط خمس ضحايا جدد في الأيام القليلة الماضية.

وقال نائب الناطق باسم وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية في تصريح له الاثنين حول الوضع في غزة، إن “رئيس الجمهورية أعرب عن قلقه حيال الوضع السائد في قطاع غزة خلال مكالمة هاتفية أجراها يوم 21 نيسان/أبريل مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، فمن الضروري وضع حدّ نهائي للأزمة الإنسانية التي يعاني منها قطاع غزة عبر إنهاء الحصار وإلغاء التدابير التقييدية وتقديم ضمانات أمنية موثوق بها لإسرائيل”.

وطالب المسؤول الفرنسي “السلطات المعنية إلى ضبط النفس وإلى استعمال القوة على نحو متناسب وفق ما ينصّ عليه القانون الدولي الإنساني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق