أخبار فلسطين

منصور: نقوم بتوثيق جرائم الحرب خلال الأسابيع الأربعة الماضية

شدد مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك رياض منصور، على استمرار الحراك الدبلوماسي مع أعضاء مجلس الأمن الدولي من أجل تحويل الوثيقة القانونية حول توفير الحماية الدولية لشعبنا إلى النقاش في فحواها، تمهيداً لطرحها أمام مجلس الأمن من أجل اتخاذ خطوات عملية في هذا الإطار كون إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، تهدد أمن وحياة السكان المدنيين في الأراضي الفلسطينية.

وقال منصور في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية صباح اليوم، الاثنين، أنه يجري توثيق جرائم الاحتلال خلال الأسابيع الأربعة الماضية في قطاع غزة، وتوزيعها ضمن رسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن والجمعية العامة، للمطالبة بتحقيق محايد وشفاف في جرائم الاحتلال باستهداف المدنيين في المسيرات السلمية والمطالبة بملاحقتهم قضائياً.

ولفت منصور إلى تنسيق الحراك الدبلوماسي مع مختلف الدول الأعضاء في مجلس الأمن، والمنظمات الأممية والدولية ومع مندوب فلسطين في جنيف من أجل التحرك مع السفراء العرب؛ لكي يتحمل مجلس حقوق الإنسان مسؤولياته حول جرائم الاحتلال الأخيرة في قطاع غزة.

وأشار منصور إلى أنه يجري استطلاع الآراء حول مبادرة السيد الرئيس للسلام من مع عدد من الدول الأعضاء في مجلس الأمن من أجل بذل الجهود لتحويلها إلى مبادرة عملية تتبناها الدول، ليتم تطبيقها خلال الفترة المقبلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق