أخبار العالم

الحوثيون يطلقون صاروخًا باليستيًا خامسا على السعودية بـ48 ساعة

أعلنت وكالة الأنباء السعودية، مساء اليوم امس، إن الدفاعات الجوية اعترضت صاروخًا باليستيًا أطلقه الحوثيون، وهو الصاروخ الخامس الذي يطلق من اليمن باتجاه الأراضي السعودية خلال 48 ساعة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث باسم قوات التحالف العسكري الذي تقوده السعودية، قوله إنّ قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت “إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران، من داخل الأراضي اليمنية (محافظة صعدة/ شمال غرب) باتجاه أراضي المملكة”.

وأوضح المالكي، أن “الصاروخ كان باتجاه مدينة جازان، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، غير أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراضه”.

وبين أنه “نتج عن ذلك تناثر شظايا الصواريخ على الأحياء السكنية، ولم تسجل أي حالة ضرر أو إصابة”.

‏من جهتها، أعلنت قناة “المسيرة”، الناطقة باسم الحوثيين، أن القوة الصاروخية التابعة للجماعة قصفت “مدينة الفيصل العسكرية في جازان، بصاروخ بدر واحد الباليستي”.

وهذا اليوم الثالث على التوالي، الذي تعلن فيه السعودية التصدي لهجمات صاروخية حوثية.

ومساء أمس الخميس، أعلن ‏الدفاع الجوي السعودي، اعتراض صاروخ باليستي في سماء ‎محافظة جازان.

وقبلها بيوم، وتحديدا مساء الأربعاء، أعلن التحالف اعتراض 3 صواريخ باليستية استهدفت 3 مدن، بينها العاصمة الرياض، وإسقاط طائرتين بدون طيار، تابعة للحوثيين فوق السعودية.

وبحسب بيانات رسمية، يرتفع عدد الصواريخ التي أعلنت السعودية اعتراضها وتدميرها في سماء المملكة إلى 16، خلال 18 يومًا، ويرتفع العدد الإجمالي للصواريخ التي استهدفت المملكة منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن قبل 3 سنوات، إلى 114.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق