شؤون إسرائيلية

صور: السايبر الفلسطيني يحجب المواقع الإلكترونية الإسرائيلية

اخترقت فرق هاكرز من قطاع غزة، مساء الثلاثاء، عدد كبير من المواقع الإلكترونية الإسرائيلية، وخطت عليها صور لمسيرات العودة الكبرى، وشعارات داعمة للقضية الفلسطينية.

وتمكنت فرق الهاكرز من تثبيت صور لمسيرة العودة التي انطلقت على حدود قطاع غزة، مكتوب عليها شعارت مثل “الله أكبر، والقدس عاصمة فلسطين، ولن ننسى شهدائنا”.

فيما عقب الباحث في معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي شمعون أراد، بالقول: إن “هجوم سايبر تعرضت له المواقع الإسرائيلية، وبعضها لا يزال تحت الهجوم، من بينها موقع نقابة المعلمين، وبلديات إيلات وهرتسليا وعكا وكفار سابا وموقع مجلس يفنة”.

وزعمت القناة العبرية الثانية، أن عشرات المواقع الإلكترونية الإسرائيلية الرسمية تعرضت للاختراق من قبل جهات داعمة للقضية الفلسطينية، حيث تم حجب الصفحات الرئيسية للمواقع ونشر شعارات تضامنية مع شهداء مسيرات العودة، وأخرى تؤكد على أن القدس عاصمة دولة فلسطين.

من جهتها، عقبت نقابة المعلمين الإسرائيلية والتي تعرض موضعها للاختراق، بالإشارة إلى أن الأمر قيد الفحص مع الشركة التي تشرف على تشغيل موقعها عبر الإنترنت وحمايته”.

ويذكر أن 16 شهيداً سقطوا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدا عن إصابة 1490 آخرين، خلال التظاهرات السلمية التي بدأت الجمعة الماضية على الحدود الشرقية لقطاع غزة، ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى، وإحياءًا ليوم الأرض الخالد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق