أخبار فلسطين

وزير الأوقاف يُطلع سفير سريلانكا على أوضاع المقدسات

أطلع الشيخ يوسف ادعيس، وزير الأوقاف والشؤون الدينية، سفير سريلانكا لدى دولة فلسطين محمد فوزان أنور، على الأوضاع الفلسطينية والاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات الإسلامية والمسيحية، وتصاعد هجمات الاحتلال على شعبنا الأعزل.

وأكد ادعيس، خلال اللقاء على ضرورة الدعم العربي والإسلامي والعالمي للمدينة المقدسة، باعتبار أن القضية الفلسطينية هي قضية مشتركة، وحماية القدس ومقدساتها مسؤولية جميع العرب والمسلمين.

كما أشاد ادعيس بمواقف الشعب السريلانكي، وجهودهم في إرسال وفود إلى القدس لدعم صمود الفلسطينيين بأرضهم، وتأكيداً على الهوية الإسلامية والعربية للمدينة المقدسة.

وأوضح ادعيس، أهمية تعزيز العلاقة والتعاون مع سريلانكا، وكافة الدول التي تؤمن بحق شعبنا بتحقيق مصيره في ظل تعنت الاحتلال واستهدافه لكل ما هو فلسطيني، وضربه بعرض الحائط كافة المواثيق الدولية.

بدوره، عبّر السفير عن أمله بتحسن الأوضاع الفلسطينية، لافتاً إلى أن بلاده على استعداد دائم ومتواصل لتقديم كل الدعم للمؤسسات الفلسطينية، حتى تكون قادرة على القيام بواجباتها، مشدداً على ضرورة التعاون والتواصل ما بين البلدين.

ولفت إلى أن هذا الظلم التاريخي، الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، يجب أن ينتهي ليعيش كباقي شعوب العالم، وأن فلسطين ومقدساتها هي لجميع المسلمين والمسيحيين، وأنه يشعر بالفخر لكونه يمثل دولته في دولة فلسطين أرض أولى القبلتين وثالث الحرمين ومهد المسيح عليه السلام، متمنياً الحرية والوحدة لشعبنا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق