أخبار فلسطين

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وقالت المصادر: إن قوات الاحتلال اعتقلت، فجر اليوم، ستة أطفال بعد دهم منازلهم في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، وحوّلتهم إلى مراكز تحقيق وتوقيف في المدينة المقدسة.

وشملت الاعتقالات: محمود أشرف عبيد (13 عاماً)، وصالح الفاخوري (13 عاماً)،  واسماعيل علي عاصي (13 عاماً)، ويونس سفيان عبيد (15 عاماً)، ورضى محمد خضر عبيد (17 عاماً)، وعلي أمجد عطية (13 عاماً).

يُذكر أن بلدة العيسوية تشهد مواجهات يومية ضد الاحتلال منذ أكثر من عام، وتخضع إلى حصار عسكري مشدد منذ شهرين.

ومن جهة أخرى، منعت قوات الاحتلال المتمركزة على باب السلسلة، إحدى بوابات المسجد الأقصى المبارك، دخول حارس المسجد محمد بدران لمزاولة عمله بداخله.

وأوضحت المصادر، أن الاحتلال صعّد في الآونة الأخيرة من ملاحقاته وتضييقه على حُرّاس، وسدنة المسجد الأقصى بسبب مراقبتهم الصارمة للمستوطنين خلال اقتحاماتهم وجولاتهم الاستفزازية المشبوهة للمسجد، ومنعهم أداء طقوس تلمودية فيه.

كما واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، شاباً من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وأوضحت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمود محمد ثوابته (25 عاماً)، بعد دهم منزل والده وتفتيشه.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة رأس العين ورفيديا بالمدينة، فجراً، واعتقلت كلا من: خالد علاء الطويل (20 عاماً)، ومحمد الكوني (23 عاماً)، وحمزة خويرة في العشرينيات من عمره، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

وأوضحت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد علي سويلم (22 عاماً) وهو طالب في جامعة فلسطين التقنية – خضوري، أثناء مروره عبر حاجز احتلالي طيار نصبته قوات الاحتلال على مدخل قلقيلية الشرقي.

يُذكر أن والد المعتقل يقبع في سجن هداريم الاحتلالي، ومحكوم مؤبد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق