اخترنا لكم

سفارة فلسطين في السعودية تحيي يوم الارض

احتفلت سفارة دولة فلسطين في السعودية يوم الجمعة الماضي، بالذكرى 42 ليوم الارض في مقر السفارة بالعاصمة الرياض تحت عنوان “القدس عاصمة دولة فلسطين الابدية”.

وقال السفير باسم الاغا ان الشعب الفلسطيني الصامد يواجه ويتحدى الاحتلال منذ 70 عاما ومازال يتمسك بحقه باقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية وفقا للشرعيات الدولية، وبدعم من الاشقاء العرب وخاصة السعودية برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان.

واشاد السفير بالموقف الثابت للرئيس محمود عباس بالتمسك بالثوابت الفلسطينية وتحدي كل مخطط ينقص من الحق الفلسطيني باقمة دولته الفلسطينية.

اكد على مواصلة حمل الرئيس للامان واعطاء الامل لابناء الشعب الفلسطيني في الوطن والمهجر في جميع انحاء العالم دون تنازل عن حق العودة ولا تنازل عن القدس الشرقية ورفض جميع المخططات المشبوهة في المنطقة.

وتخلل الحقل فقرات لاطفال الجالية من ابناء نادي الطفل التابع لسفارة دولة فلسطين.

وكان من ضمن الفقرات فقرة للاسيرة عهد التميمي التي واجهت الظلم والاحتلال وعدة فقرات للدبكة الشعبية الفلسطينية من ثلاث فرق مقيمة في السعودية.  وكانت مشاركة للاخوة السعوديين بعدة اغان تراثية سعودية واستعراض الشيلة السعودية واناشيد خاص لفلسطين.

كان الحضور 12 الف مواطن منهم سفراء واجانب وكتاب ومثقفين وصحافين.

ويذكر ان الاحتفال بيوم الارض كان يتضمن بازار لاعمال الاسر الفلسطينية متمثلة اعمال تراثية واكلات شعبية وافتتاحح معرض للوحات الفنية لفنانين سعودين وفلسطينين تحت عنوان القدس عاصمة فلسطين في قاعة الشيخ امير الحسيني امير القدس.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق