رئيسي

الكشف عن موعد صرف رواتب موظفي السلطة.. ونسبة الصرف المقررة؟!

قالت مصادر خاصة من داخل وزارة المالية برام الله، إن السلطة الفلسطينية ستصرف رواتب موظفيها  في قطاع غزة والضفة الغربية، يوم الأربعاء المقبل الموافق 2018/4/4م عبر البنوك المحلية.

وأكدت المصادر لـ“وكالة نبض”، على أنه سيتم صرف رواتب موظفين السلطة الفلسطينية يوم الأربعاء القادم عبر البنوك، لافتةً إلى إمكانية صرفها عصر يوم الثلاثاء الموافق 2018/4/3م عبر الصرافات الآلية.

وأشارت إلى أن نسبة صرف الرواتب ستكون كما هو معتاد عليه خلال الأشهر السابقة، بنسبة 70% من قيمة الراتب الأساسي، مُشدّدة على أنه لن يتم زيادة نسبة الخصومات.

وكان نقيب الموظفين العموميين بالسلطة الفلسطينية عارف أبو جراد، قد قال الشهر الماضي: إنّ “الخصومات التي طالت رواتب موظفي السلطة عن شهر فبراير/شباط الماضي تضمنت العسكريين فقط،  لافتاً إلى أن رواتب الموظفين المدنيين صُرفت كالمعتاد بنسبة 70%”.

ولفت أبو جراد في تصريحه لـ“وكالة نبض”، إلى أنه تم صرف رواتب الموظفين العسكريين بنسبة 50% حيث تم خصم حوالي 20% بدلاً من علاوة الرتبة التي جرى صرفها لهم الشهر الماضي..

ويذكر أن السلطة بدأت في شهر أبريل من العام الماضي 2017، بخصم ما نسبته 30 إلى 50% من إجمالي رواتب موظفيها في قطاع غزة فقط، وذلك بناءً على قرار رئاسي صادق عليه الرئيس محمود عباس، ضمن ما أسماها “إجراءات عقابية” ضد غزة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق