رياضة

صور .. إنجلترا تهدر الفوز وتكتفي بالتعادل أمام إيطاليا

أهدر المنتخب الإنجليزي فوزًا وديًا أمام ضيفه الإيطالي، واكتفى بالتعادل (1-1) مساء اليوم الثلاثاء على ملعب “ويمبلي”، ضمن تحضيرات الأسود الثلاثة لخوض نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بالصيف المقبل.

وأحرز مهاجم ليستر سيتي جيمي فاردي هدف إنجلترا في الدقيقة 26، قبل أن يسجّل الإيطالي لورنزو إنسيني نجم نابولي هدف التعادل في الدقيقة 87 من ركلة جزاء.

وشهدت تشكيلة إنجلترا مشاركة حارس ستوك سيتي جاك بوتلاند منذ البداية على حساب جوردان بيكفورد، فيما خاض جيمس تاركوفسكي مباراته الدولية الأولى في عمق الدفاع، ولعب فاردي في خط الهجوم على حساب ماركوس راشفورد.

وأبرز ما جاء في تشكيلة إيطاليا، مشاركة حارس ميلان الشاب جانلويجي دوناروما أساسيًا، فيما تكوّن ثلاثي الهجوم من أنتونيو كاندريفا وشيرو إيموبيلي ولورينزو إنسيني.

وكاد المنتخب الإيطالي يفتتح التسجيل في الدقيقة الأولى، عندما كسر إيموبيلي مصيدة التسّلل بعد التخلّص من جون ستونز، لكن الأخير عاد ليبعد الكرة من أمامه قبل التسديد من وضع انفراد.

وارتكب ستونز خطأ جديدا بعدما حاول مراوغة إيموبيلي داخل منطقة الجزاء لكن المهاجم الإيطالي تعرّض لمضايقة عند التسديد وفشل في وضع الأتزوري في المقدمة.

وشاءت الصدفة أن يأتي الرد الإنجليزي في الدقيقة السادسة عبر ستونز نفسه الذي مرت رأسيته غير المركّزة فوق العارضة، وأبعد ماتيو دي تشيليو الكرة من أمام فاردي في وضع مواجه للمرمى، قبل أن يهدر إيموبيلي فرصة جديدة للطليان بالدقيقة 16 عندما علت رأسيته العارضة بقليل.

ووضع رحيم سترلينج الكرة أمام فاردي داخل منطقة الجزاء الإيطالية ليسدد المهاجم كرة تصدّى لها دوناروما بالدقيقة 23.

وجاء هدف إنجلترا بالدقيقة 26، عندما احتسب الحكم خطأ لإنجلترا إثر عرقلة سترلينج، نفّذها جيسي لينجارد في غفلة من الدفاع الإيطالي نحو فاردي الذي سدّد بيمينه كرة قوية سكنت الشباك مفتتحا التسجيل لمنتخب بلاده.

ومرّ إيموبيلي من اليمين قبل أن يسدّد كرة تحوّلت من كايل ووكر إلى ركنية، وصلت على إثرها الكرة إلى ماركو بارولو الذي سدّد فوق المرمى بقليل.

واقتربت إنجلترا من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 38، بعدما انطلق سترلينج بهجمة مرتدّة ومرّر إلى الظهير الأيسر أشلي يانج الذي تحوّلت كرته من الدفاع إلى ركنيّة لم تثمر.

وبدا المنتخب الإنجليزي مسيطرا مع بداية الشوط الثاني، وجرّب أليكس أوكسليد-تشامبرلين حظّه بتسديدة في في يد دوناروما بالدقيقة 57، قبل أن يترك لاعب ليفربول مكانه لزميله في الفريق آدم لالانا.

وهدأ الإيقاع قليلا قبل أن تثمر لعبة مشتركة بين لالانا ولينجارد وسترلينج إلى تسديدة من الأخير نحو المدرجات بالدقيقة 67.

ونفّذ إنسيني ركلة حرة للطليان لم تبتعد كثيرا عن المرمى بالدقيقة 73، أتبعها بمحاولة خطيرة إثر تلقيه كرة ذكية على الناحية اليسرى من جورجينيو ليرسلها أمام المرمى دون أن تجد متابعا بالدقيقة 79.

واحتسب الحكم ركلة جزاء بمساعدة تقنية الفيديو إثر سقوط البديل الإيطالي فيديريكو كييزا في لعبة مشتركة مع تاركوفسكي، نفّذها إنسيني على يمين الحارس بوتلاند محرزا هدف التعادل في الدقيقة 87، ليهدأ إيقاع المباراة بين الفريقين لتنتهي (1-1).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق