أقلام وآراء

حين يصبح الراتب هو الاصل فمسيرة العودة استثناء !!

لازال عقل المسؤول يفكر في حزبيته وفئويته بمجتمعنا الفلسطيني .. اذ بدلا من ان يتم التفكير مليا في احترام الانسان وكرامته بانهاء الانقسام يتم التفكير بدعايات واستعراضات للعضلات حزببة وفئوبة ضيقة جدا .. اذ كيف لانسان تمتهن كرامته وتكسر شوكته من اولي الامر يمكن ان يحرر وطن محتل ..!!
في خضم نشر الاشاعات من العدو والخصوم للسلطة واخرها اشاعة وقف الرواتب في شهر ابريل وبرغم قوتها الا ان احد المسؤولين نفى ذلك جملة وتفصيلا .. السؤال …. جيد ان يختصم احزاب وفصائل وقوى لكن لما يتم اقحام الموظف الشرعي في النص وهو مثال الانضباط والولاء للرسمية والشرعية ؟.
من اهم عناصر اي قرار عنصر اثار القرار وفي حالتنا اين تاثير القرارات بالخصوص ؟ هل هو على حزب اكس او سين ، لا ، بالتاكيد على الموظف الملتزم بشرعيته ..

علمت من مصدر مطلع ان الرئيس تأكد تماما ان المتضرر الاكثر من قرارات الرواتب هم الموظفون .. وهنا نقترح على سيادته لما لا يتم صرف كل المتأخرات وتعاد الرواتب كاملة بالمقابل لو لم تلتزم حماس بتنفيذ المصالحة يلتزم الموظف الشرعي بدعم قرارات قيادته الشرعية .. خاصة اننا على ابواب شهر رمضان الكريم وهناك ديون والتزامات ترااااااكمت على عاتق وكاهل الموظف..

كل القرارات الاخيرة بخصوص الرواتب رسخت فكرة ان الراتب هو الفيصل ويجب المحافظة عليه رغم تخفيضاته ( وحكومة غزة غير مستثناه في التحكم برواتب موظقيها وقص الرواتب بحجج هبلة لا تسلم من النقد ، خاصة وان حماس لا تقوم باي نفقات وتجبي اكثر من حكومة الوفاق من غزة فاين الجباية اذن ؟ ويقولوا لك الصبر ولك الثواب واما هم لهم الجبابة !! )
نخلص مما سبق الى نتيجة مفادها .. ان حافظ على راتبك ونقطة .. فكيف سيتم التحرير او حتى المشاركة في مسيرة العودة ونفوس المواطنين بتلك الكآبة الخطيرة ……
على القائمين على تلك المسيرة وكافة المسؤولين اتخاذ خطوات حقيقية لصالح المواطن والتزام المسؤولين واولادهم ومن يعولون بالمشاركة بعدها مطالبة الناس بالمشاركة …

لا يجب الاستخفاف بالمواطن او الاستعراض له بالعضلات وهو لا حول له ولا قوة .. لمن يذهب لطلب النجدة ان كان كل هالعضلات تستعرض له ولاجله ولترهيبه والعذر ان المقاومة في ظهرك لا تخف يا مواطن.. حقا هي في ظهره لكن دون اهتمام بهمومه بل تزيدها الما وترهيبا وكبتا وقمعا لسيادة المواطن ..
دليل صغير جدا هنا لو ان تنظيم اخر استعرض تلك العضلات ما موقف الاحتلال منه حينها ؟ لا نشكك في وطنية احد بل نسوق الدليل للتاكيد على تغذية الاحتلال لنكبة الانقسام وايهام المنتغعين منه بضرورة مواصلته بالقوووووووة … هل تم خداع السنوار بتلك العضلات ؟
على كافة المسؤولين والقيادات للشعب اعتماد مبدأ ان راتب الموظف مقدس ومن المحرمات الاقتراب منه ولي ذراع الموظف به مهما كانت الخلافات والمد والجزر والشد والرخي بين المتخاصمين .. حتى يكون الراتب هو الضمان للحفاظ على مشروعنا الوطني لا ان يصبح هو الاصل وما عداه استثناء من مسيرة العودة الى انتفاضة سلمية الى اي موقف اخر .. مالم يطمئن المواطن على قوته ورزقه لا فيها تحرير ولا مسيرة ولا مايحزنون ..

بالمناسبة هنا // رد على مقال لكاتب يعتبر نفسه كاتب اسلامي بين قوسين .. ماذا تريد اكثر من هكذا موقف للرئيس برفض مواقف امريكا الاخيرة .. هل تريد منه يحلف لك طلاق انه رافض للصففة ؟؟ بعض من الحياء العقلي فقط … بكفي استخفاف افلامكم باتت محروقة لكن في غزة فقط للاسف هناك مخدوعين بكم خارج غزة ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق