رئيسي

ما هو سبب الشكوى الإسرائيلية ضد جبريل الرجوب؟

قالت القناة 20 العبرية، أنه سيتم تقديم شكوى ضد جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح نهاية الأسبوع الجاري، بزعم دعوته بشكل صريح، لشن هجمات ضد المستوطنين والجنود الإسرائيليين.

وأوضحت القناة، أن الشكوى تتضمن كذلك، أنه يمدح منفذي العمليات.

ثشار إلى أن المستوطن الإسرائيلي، نتان مئير، الذي قُتلت زوجته دافنا في عملية طعن نفذت في مستوطنة عتنيئيل قبل عامين، طالب برأس أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، جبريل الرجوب.

وأوضح مئير، في الكنيست اليوم الثلاثاء، خلال مشاركته بجلسة عقدت في اللوبي البرلماني لزيادة “وعي النصر” في الكنيست: “أريد أن يعتقلوا جبريل الرجوب، وأريد أن يُقتل برصاصة في الرأس، الشاب الذي قتل زوجتي شاهد تحريض الرجوب، وهذا كان جنونه، بنظري نحن نتعامل معهم مع كفين من حرير، هذا واقع مشوب”.

وتابع مئير: “النضال على هذه الأرض قائم منذ العديد من السنوات، ولكن قبل مئة سنة لم يكن أحد يُصدّق أن مليوني يهودي وعربي يعيشون هنا بسلام، في هاتفي يوجد مئات أرقام أصدقائي الروح بالروح، وهم عرب، ولكن لا يتحدثون ولا يرفعون صوتهم لأنهم يخشون من ذبحهم، ولكن هذا ما ترغب به الأكثرية، وهو أن يعيشوا معنا سوية وبسلام، مشكلة هذه الأكثرية هي أنهم يحرّضون ويجب معالجتهم وإزالتهم”، وفق زعمه.

وأضاف: “سأقدم شكوى في الأيام القريبة بالشرطة ضد جبريل الرجوب، وسأطالب الشرطة الإسرائيلية باعتقاله، أدعو رئيس اللوبي لينضم إلي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق